أخبار الجالية

تأكيدا للارادة الصادقة للسلطات العمومية… نزيه برمضان في جولة بفرنسا

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج نزيه برمضان، أثناء عقده اجتماعا مع ممثلين عن الحركة الجمعوية للجالية الجزائرية المقيمة بكل من مرسيليا وليون على “الارادة الصادقة للسلطات العمومية، سيما رئيس الجمهورية، من أجل العمل لتعزيز الروابط القوية القائمة بين الجالية الوطنية بالخارج والوطن الأم”.

وأضاف برمضان الذي شرع في جولة إلى فرنسا ابتداء من 19 أوت 2021 وتتواصل الى غاية 23 من نفس الشهر، أنها “روابط قوية وخاصة” تجلت من خلال الهبة التضامنية غير المسبوقة التي سجلت بعد انتشار وباء كوفيد-19 وحرائق الغابات عبر البلاد.

دعا مستشار رئيس الجمهورية، الجالية الجزائرية الى “تنظيم صفوفهم جيدا، حتى يكونوا قوة قادرة على الدفاع عن مصالحهم في بلد الاستقبال والمساهمة في جهود التنمية التي تجري في بلادهم الاصلية والسماح للسلطات الجزائرية بضمان مرافقة افضل”.

وفي ذات السياق استمع ذات المسؤول خلال اللقاءات التي اجراها، الى انشغالات الجالية تتمحور حول مسائل ثقافية واعادة الرحلات الجوية والبحرية من والى الجزائر واسترجاع جثامين الموتى وتسهيل ارسال التبرعات.

في هذا الصدد اشار برمضان الى ان مسعاه “يدل على كل الاهتمام الذي يبديه رئيس الجمهورية لهذه الفئة من المواطنين” وهو يهدف الى “اقامة جسور التواصل الذي تطبعه الشفافية والمصداقية”.

وتابع قوله انه “لهذا الغرض ما فتئ رئيس الجمهورية يؤكد على الطابع العلمي وغير السياسي للأهداف التي تفسر قرارات غلق واعادة الفتح التدريجي للحدود والمرتبطة بكوفيد-19″، مضيفا ان هذه القرارات “اعطت نتائج ملموسة بما انها سمحت بانخفاض محسوس لحالات العدوى واستئناف السنة الدراسية والجامعية ومرافق أخرى عديدة”.

كما أوضح برمضان ان “تقدما” قد سجل مع اعادة الفتح التدريجي للحدود مؤكدا اننا “انتقلنا من غلق كلي للحدود الى فتح جزئي مع حجر لمدة 5 ايام ثم إلى إلغاء الزامية الحجر وسنبقى متفائلين بخصوص المستقبل، سيما فيما يخص اعادة فتح عديد الرحلات من والى فرنسا”.

أما بخصوص مسالة اعادة جثامين الموتى نحو الجزائر، اوضح برمضان ان الامر يتعلق “بقرار واضح” من رئيس الجمهورية، حيث التزمت الدولة “بالتكفل بنقل جثامين الجزائريين المتوفين في الخارج”، مشيرا الى انه “من واجب جميع الإدارات العمومية الاحترام الصارم لهذا الالتزام”.

وخلص مستشار رئيس الجمهورية الى ان “الجزائر الجديدة بحاجة الى جميع ابنائها سواء كانوا في الجزائر أو في الخارج، والى كل كفاءاتها حتى يتم بناؤها على اسس جديدة متينة، تكون للجالية الجزائرية مكانتها وكلمتها في جميع مجالات الحياة العامة”.

المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى