أخبار الجالية

مراد ملاح لوزارة الصناعة الصيدلانية: إلى متى هذه “الهوة السحيقة بين ما يصرح به وبين الواقع”

دعا الناشط في أوساط الجالية الجزائرية بقطر” مراد ملاح” وزارة الصناعات الصيدلانية للتكيف مع الوضع الراهن مع الأزمة الصحية التي يعيشها الوطن على امل انقاذ الأرواح من الفيروس اللعين كورونا قائلا “نحن في وقت أزمة، والأطباء يموتون والطاقم الطبي متعب” ولو يتأزم الوضع أكثر يقول المتحدث “نصل إلى مرحلة تذهب إلى المستشفى لا تجد طبيب يداويك” وذلك في فيديو عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

كما طالب ملاح فتح المجال للأشخاص الذين يريدون جلب المعدات لأنها مفقودة عالميا وفي حالة وجودها تتطلب أربعة أسابيع لوصولها، بالإضافة إلى وجود طلب كبير عليها حيث هناك بعض المصانع لديها طلبيات حتى نهاية العام، وبالتالي يقول المتحدث “يجب فتح المجال أمام كل فرد جزائري يستطيع توفيرها لأنه في النهاية سننقض أرواح بشر”.

وفي ذات السياق يضيف المتحدث “من غير معقول محسنين وجدوا مصادر لاقتناء مكثفات الأكسيجين” تفرض عليهم معاملات بيروقراطية، على أنها تمر على المستوردين ضف الى ذلك كامل الإجراءات البيروقراطية وكأنها عملية استيراد موجهة لأغراض ربحية.

وذكر ملاح أنه أمر عادي للسلطة ان تراقب العملية ومن صلاحياتها المطلقة، لكن دعاها للتكيف مع الوضع لأننا نعيش فعلا ازمة حقيقية ولا مجال للانتظار أكثر.

وعن الإجراءات التي وضعت أو عن طريق الجمعيات بتكوينها ملف قانون أساسي واعتماد بالإضافة إلى قائمة المستشفيات التي ستمنح لها هذه المعدات، وتتعهد لما تصل المعدات تستدعي المستشفيات لتسليمها وصفها المتحدث بالغير معقول لأن التصريحات شيء والواقع شيء آخر.

وفي الأخير أشار ملاح إلى محسن قام بمفاوضات مع ممول من صين ولما أراد جلب المكثفات تم الرفض، لأنهم فرضوا عليه التعامل مع مستورد أو جمعية، متسائلا ” ليس من حق هذا الرجل عمل الخير”.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى