أخبار الجالية

نعمل على تقديم المساعدات اللازمة لتسهيل عودة أفراد الجالية الجزائرية بسوريا

أكد وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، اليوم الاثنين أن كل المساعدات اللازمة يتم تقديمها من أجل تسهيل عودة أفراد الجالية الجزائرية المقيمة بسوريا الى أرض الوطن.

وقال مدلسي لدى نزوله ضيفا على القناة الأولى للإذاعة الوطنية “نحن نعمل من أجل أن تبقى الجالية الجزائرية مندمجة في آن واحد مع الوطن الأم ومع سوريا التي احتضنت هذه الجالية منذ زمن بعيد.

غير أن الظروف الصعبة التي تمر بها سوريا جعلت بعض أفراد هذه الجالية يرغبون في العودة ولو مؤقتا الى الجزائر وأؤكد أننا نعمل على تقديم كل المساعدات اللازمة لتسهيل عودتهم الى أرض الوطن“.

وأوضح الوزير أن”المئات من أفراد هذه الجالية قد التحقوا بأرض الوطن وهناك دفعات جديدة تلتحق بهم يوميا عبر شركة الخطوط الجوية الجزائرية في ظروف ملائمة جدا”مشيرا الى أن سفارة الجزائر في دمشق “فتحت أبوابها لتقديم المساعدات اللازمة لأفراد جاليتنا وهذا بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها هذا البلد“.

وبخصوص الأزمة السورية أكد رئيس الديبلوماسية الجزائرية أن”المحاولات لازالت متواصلة للتوصل الى حل سياسي لهذه الأزمة”مذكرا بأن هذا الموقف قد سبق وأن عبر عنه”بكل وضوح”المبعوث العربي والأممي الأخضر الابراهيمي “الذي صرح مؤخرا من على منبر الجامعة العربية بأنه يوجد خياران لا ثالث لهما في سوريا:إما الحل السياسي أو الانهيار“.

وأضاف مدلسي أنه”لا بد من لم الشمل والعمل على إنجاح الحل السياسي لإنهاء الأزمة في سوريا“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى