أخبار الجالية

اتخاذ عدة إجراءات لصالح الرعايا الجزائريين المقيمين بأوروبا

تم اتخاذ عدة إجراءات لصالح الرعايا الجزائريين المقيمين بالخارج لاسيما فيما يخص تسليم جواز السفر البيومتري و شهادة الجنسية و وثيقة السوابق العدلية.

وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات بمناسبة اجتماع ضم يومي الجمعة و السبت بمقر سفارة الجزائر بباريس رؤساء المكاتب القنصلية في فرنسا وأوربا ترأسه الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد سنوسي بركسي.

وخلال هذا الاجتماع الذي جرى بحضور سفير الجزائر بفرنسا و إطارات سامية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية تمت دراسة العديد من المسائل التي تهم الجالية الوطنية بالخارج لاسيما تلك المتعلقة بتسليم جواز السفر البيومتري.

وقد تم اتخاذ عدة إجراءات بهدف الاستجابة لانشغالات الجالية الوطنية بالخارج و احترام المواعيد.

ومن بين هذه الإجراءات تقليص آجال إنتاج و تسليم جواز السفر البيومتري و فتح موقع واب يسمح لكل رعية مسجل بمتابعة مختلف مراحل معالجة جواز السفر الخاص به.

كما يتعلق الأمر بقبول الصورة الملتقطة عبر جهاز السكانير بالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة و الأشخاص الذين يصعب تنقلهم و كذا بمبدأ رفع إلزام الحضور على مستوى المصالح القنصلية لهذه الفئة من الأشخاص.

وبخصوص شهادة الميلاد 12 خ من المنتظر أن يتم الربط التدريجي لمكاتب القنصلية قصد تمكين كل رعية ولد بالخارج و مسجل من سحب وثيقته (12 خ) من أي مكتب قنصلي.

وسيجد أعضاء الجالية الجزائرية بالخارج كل المعلومات المتعلقة بتنفيذ هذه الإجراءات على مواقع واب الخاصة بوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و مختلف مواقع قنصليات الجزائر.

ومن جهة أخرى و بالتعاون مع وزير العدل سيتمكن كل رعية مسجل عن قريب من سحب  شهادة الجنسية أو وثيقة السوابق العدلية لدى المكتب القنصلي فور طلبها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى