كورونا

كوفيد-19: وزير الصحة”بن بوزيد” يعرب عن “ارتياحه” لاستقرار الوضعية الوبائية

أعرب وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، عن “ارتياحه” لاستقرار الوضعية الوبائية التي أفرزتها جائحة كورونا (كوفيد-19)، مثمنا المجهودات المبذولة من قبل المدراء الولائيين للصحة، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لذات الوزارة.

وأشاد وزير الصحة خلال لقاء تنسيقي و تقييمي مع مدراء الصحة أمس الاثنين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، ب”المجهودات المبذولة من قبل هؤلاء و العمل وفق برنامج تنسيقي وكذا الالتزام بتنفيذ مختلف التوصيات التي أسدتها الوزارة وعلى رأسها تخصيص مستشفيات و مصالح خاصة بكوفيد-19 على مستوى كامل المؤسسات الصحية مع الابقاء على نشاط عدد من التخصصات ذات الأهمية القصوى على غرار أمراض النساء و التوليد، الإنعاش، الجراحة العامة، الإستعجالات و طب الأطفال بالإضافة إلى  توفير جميع الأدوية الخاصة بالوباء في مقدمتها مضادات التخثر بكميات كبيرة”.

ولم يفوت السيد بن بوزيد فرصة هذا اللقاء -حسب ذات المصدر- للإشارة إلى الإصابات المسجلة وسط مهنيي الصحة بفيروس كوفيد-19 ، حيث أعرب عن أمله في تماثلهم للشفاء وحيا فيهم تحليهم بروح المسؤولية من خلال مجابهة هذا الوباء منذ ظهوره.

وفيما يتعلق بأهمية التلقيح ضد الفيروس، أكد المسؤول الأول عن القطاع على “الضرورة للعودة و ترقية هذه العملية كونها الوسيلة الوحيدة لمجابهته”، داعيا الولايات التي سجلت نسبة ضئيلة في التلقيح الى مضاعفة التحسيس و التوعية.

وحث، من جهة أخرى، مدراء الصحة على منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه المصالح وكونها واجهة المستشفيات، معتبرا ذلك “التحدي الذي يجب رفعه و تحقيقه في القريب العاجل”.

كما رافع الوزير بالمناسبة لصالح تحسين الخدمات المقدمة للمواطن جواريا و ذلك من خلال الرفع من عدد المنشآت الصحية الجوارية وتزويدها بمختلف التخصصات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمواطن بهدف تجنيبه مشقة التنقل إلى المؤسسات و المراكز الاستشفائية للإستفادة من الخدمات التي يمكن ضمانها على مستوى المؤسسات العمومية للصحة الجوارية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى