كورونا

مجمع صيدال مرشح ليكون منتج إقليمي للقاح كورونافاك

أكد مديرة الإنتاج وترقية الصادرات والبحث على مستوى في وزارة الصناعة الصيدلانية، الدكتورة نادية بوعبد الله، إلى إن المجمع الصيدلاني العمومي صيدال الذي سيشرع في إنتاج اللقاح الصيني المضاد لكوفيد-19 “سينوفاك” ابتداء من يوم الأربعاء المقبل في قسنطينة، مرشح ليكون منتجا إقليميا لهذا اللقاح.

وفي هذا السياق أكدت المديرة، أن “الشركة الصيدلانية الصينية “سينوفاك التي انبهرت بقدرة صيدال على التحكم في خط الإنتاج توافق على أن تصبح الجزائر منتجا إقليميا للقاحها”.

وعددت ذات المسؤولة التي تشغل أيضا منصب منسقة للجنة القطاعية لمتابعة إنتاج اللقاح بالجزائر محاسن هذه الشراكة على غرار نقل التكنولوجيا واقتصاد العملة الصعبة وضمان توفر اللقاح وتغطية الطلب الوطني ناهيك عن أفاق التصدير.

كما شددت بوعبدالله على أن هذه الشراكة ستسمح “لمجمع صيدال باستعادة مكانته وثقة الشركاء الذي هو بصدد التفاوض معهم كما ستعزز التزام المتعاملين الحاليين مع صيدال”.

أعربت الدكتورة عن ارتياحها كون “المجمع العمومي قد نجح في تخطي جميع العقبات التي فشل فيها شركاء اخرينل سينوفاك لأسباب تقنية”.

وأوضحت ذات المسؤولة أن صيدال ستطلق يوم الأربعاء 3 شحنات إنتاجية سيتم مراقبة كافة مقاييسها بحيث سيمنح لها وقت للصلاحية ودراسة استقرارها لمدة ثلاثة أشهر على الأكثر، قبل حصول هذه الشحنات وكذا الشحنات القادمة على الموافقة لولوج السوق.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى