كورونا

وزير الصحة: 50% من الفئات المعنية بعملية التلقيح استفادت في الحملة المنظمة

أعلن وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، أن نسبة 50 بالمائة من الفئات المعنية بعملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، استفادت من هذه الحملة أي ما يعادل 10 ملايين شخص من بين 20 مليون نسمة، وذلك خلال ترؤسه جلسة عمل مشتركة ضمت وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بوزيان،  والتربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، والتكوين والتعليم المهنيين, ياسين  ميرابي، والشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق.

وحسبما جاء في بيان لوزارة الصحة، وجه بن بوزيد نداء إلى جميع المواطنين للإقبال على حملة التلقيح التي وصفها بـ “الوسيلة الناجعة للحد من انتشار الفيروس وتفاديا لموجة رابعة”، مشيرا بالمناسبة إلى “استفادة نسبة 50 بالمائة في هذه العملية أي 10 ملايين شخص من بين 20 مليون المستهدفين”.

وأوضح البيان أن وزير الصحة دعا جميع القطاعات إلى “الحث على الإقبال على التلقيح ما دامت اللقاحات متوفرة بكثرة، ونقاط التلقيح متواجدة بشكل كبير على المستوى الوطني”، وذلك لبلوغ النسبة المستهدفة من السكان والتي  تتراوح حسب المنظمة العالمية للصحة ما بين 40 إلى 50 بالمائة.

وفي ذات السياق، جدد وزير الصحة تأكيده على أن عديد الدول تمكنت من مجابهة كوفيد-19 بفضل التلقيح لأنه يبقى أحسن وأنجع وسيلة يمكن اتخاذها لمكافحة هذا الفيروس، داعيا كل المواطنين إلى ضرورة التلقيح بهدف ضمان حماية لأرواحهم ومنه الوصول إلى ضمان المناعة الجماعية وذلك من خلال تلقيح 70 بالمائة من المواطنين.

وأضاف البيان أن بن بوزيد أشار إلى أن الاجتماع مع زملائه في الحكومة يندرج في إطار دراسة وبحث السبل الكفيلة  لتعزيز الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 من خلال تمكين كل أفراد ومستخدمي هذه القطاعات من الاستفادة من التلقيح  خاصة مع الدخول الاجتماعي، مشيرا عن  خارطة طريق سيتم اعتمادها بعد انتهاء الخبراء من وضعها.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى