كورونا

وكالة الأمن الصحي توصي باستعمال “مياه البحر” وعدم استخدام “المواد الكيماوية” في تعقيم الفضاءات العمومية

أوصت الوكالة الوطنية للأمن الصحي باستخدام مياه البحر في عمليات تعقيم الأماكن العمومية في المدن الساحلية، أما الولايات الداخلية في ظل عدم وجود مياه البحر، فتوصي بـ “عدم استخدام المواد الكيماوية في عمليات تعقيم الفضاءات العمومية من فيروس كوفيد -19”.

أوضح بيان الوكالة التي توصي تعقيم الأماكن العمومية باستخدام مياه البحر عن طريق استخدام “شاحنات الرش التي تصل فقط إلى الأجزاء السفلية من الأسطح المعالجة”، حسبما أوصت الوكالة، مشددة على أن عملية الغسيل ستمكن من “القضاء على العوامل المسببة في الأمراض، أو على الأقل، الحد بشكل كبير من كثافة تواجد الفيروس على مستوى الأسطح والمواقع التي يحتمل أن تحتوي على الفيروس”.

كما دعت الوكالة إلى اليقظة، مشيرة إلى أن المسؤوليات الفردية والجماعية يجب أن تكون “حصنًا منيعا” ضد انتشار الفيروس، مع الإلحاح على “إلزامية” تأمين المساحات العامة والاقتصادية “للوقاية من ظهور البؤر”.

وفي ذات السياق، ناشدت الجماعات المحلية والمواطنين من أجل تفادي “تفاقم” الوضع الوبائي، مؤكدة أن الأمر يتعلق بـ “الحفاظ على صحة المواطن من خلال تأمين محيطه المباشر”.

تجدد الوكالة الوطنية للأمن الصحي المواطنين دعوتها إلى الامتثال “للإجراءات التي أوصى بها البروتوكول التقليدي للجنة العلمية لرصد جائحة كوفيد-19 باستعمال ارتداء الأقنعة الواقية ونظافة اليدين والتباعد الاجتماعي والجسدي “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى