كورونا

الاتحادية الجزائرية للأدوية تدعوا الصيادلة الى التقيد بوصفة طبية لدى بيع الأدوية

دعت الاتحادية الجزائرية للأدوية أمس الخميس الصيادلة الخواص إلى “ضرورة التقيد بوصفة طبية مسبقة لدى بيع الأدوية المضادة لفيروس كوفيد-19″، حسبما أفاد به بيان الاتحادية، وذلك في إطار سلسلة من التوصيات التي قدمتها الاتحادية الجزائرية للأدوية التي تضم الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة والجمعية الجزائرية للموزعين الصيادلة والنقابة الوطنية الجزائرية للصيادلة الخواص.

وتهدف هذه التوصيات الى ضرورة اعادة الثقة والطمأنينة على كل مستويات السلسلة الصيدلانية، وهذا عقب اللقاء الذي جرى يوم الأربعاء مع وزارة الصناعة الصيدلانية.

وفي ذات السياق تم دعوة تجار الجملة الموزعين الى ضرورة وضع كامل مخزونها للادوية الموجهة لمكافحة فيروس كوفيد-19 تحت تصرف شبكة الصيادلة الخواص دون اية قيود مع ضمان تغطية جغرافية عادلة بين جميع البلديات وولايات الوطن، توضح الاتحادية.

ومن جهتهم، طالب المنتجون، في بيان لهم، بمساهمة السلطات والخدمات العمومية الاخرى (بنوك، جمارك …) في تسهيل اجراءات نقل كل اللوازم التي تستعمل في انتاج المنتوجات الصيدلانية.

وفي سياق آخر نقلت الاتحادية نداء اعضاءها الموجه للسلطات العمومية المختصة حول ضرورة منح رخصة تنقل دائمة لفائدة كل العاملين في مجال انتاج وتوزيع الادوية من أجل السماح لهم بممارسة نشاطهم خلال فترة الحجر الصحي.

اكدت الاتحادية جاهزية المنتجين الصيادلة من اجل وضع شبكة ممثلي الادوية في خدمة السلطات الصحية الوطنية من اجل نقل رسائلهم وتوجيهاتهم الموجهة للسلك الطبي في كامل التراب الوطني.

وفيما يخص مخزون المواد الأولية طمأنت الاتحادية الجزائرية للأدوية كافة المواطنين ان “مخزونات المواد الاولية والمستلزمات الطبية والمنتجات تامة الصنع التي تستعمل في صنع الادوية المضادة لفيروس كوفيد-19 تسمح بتلبية كل الحاجيات خلال لمدة سنة كاملة”، مشيرة أن هذه الادوية تصنع حاليا من طرف منتجين محليين.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى