كورونا

الوزير الأول يشرف على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح كورونا بقسنطينة

أشرف الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، يوم الأربعاء بقسنطينة، على الانطلاق الرسمي لإنتاج اللقاح المضاد لفيروس كورونا بوحدة مجمع صيدال بالمنطقة الصناعية بالما.

زار بن عبد الرحمان، رفقة وفد وزاري، وحدة إنتاج اللقاح أين تلقى شروحات حول عملية صناعة اللقاح الصيني كورونافاك المضاد لفيروس كورونا (كوفيد-19) لشركة سينوفاك والتصديق على المنتوج قبل دراسة الاستقرار والتسجيل.

يذكر أن مصنع الإنتاج التابع لمجمع صيدال بقسنطينة سينتج مليون جرعة لقاح مضاد لكوفيد-19 خلال شهر أكتوبر المقبل و2 مليون جرعة في نوفمبر الموالي، ليصل إلى أزيد من 5،3 مليون جرعة بداية من يناير 2022.

وتصل القدرة الإنتاجية لهذه الوحدة إلى 320 ألف جرعة يوميا بمعدل 8 ساعات عمل ما يعني إنتاج 8 ملايين جرعة في الشهر و96 مليون جرعة في العام و200 مليون جرعة وفق نظام العمل بالمناوبة.

للإشارة يرافق بن عبد الرحمان في هذه الزيارة وزراء كل من التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان والصناعة أحمد زغدار والتجارة وترقية الصادرات كمال رزيق والنقل عيسى بكاي والصحة عبد الرحمن بن بوزيد والصناعة الصيدلانية عبد الرحمن جمال لطفي بن باحمد.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى