كورونا

بن بوزيد: هدف حملة التلقيح الوطنية هو تلقيح 70 % من المواطنين

كشف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الأربعاء، أن الهدف من مبادرة حملة التلقيح الوطنية هو الوصول إلى تلقيح 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية السنة على أن يستفيد من هذه العملية كل الفئات العمرية.

وحسبما جاء في بيان وزارة الصحة التقى بن بوزيد بأعضاء من مديرية الصحة لولاية الجزائر ورؤساء مصالح المجالس الطبية والعلمية للمؤسسات الإستشفائية على مستوى العاصمة للحديث عن الخريطة الصحية لولاية الجزائر تحضيرا لأكبر عملية تلقيح ضد فيروس كوفيد-19 والتي ستنطلق خلال ثلاث أيام القادمة وتستمر إلى غاية 11 سبتمبر.

ولإنجاح حملة التلقيح الوطنية، شدد الوزير على ضرورة تجنيد مستخدمي قطاع الصحة إضافة إلى المجتمع المدني بالتنسيق مع الولاة ورؤساء الدوائر والبلديات من خلال تسخير عدد معتبر من الحافلات المجهزة بأطقم طبية ومختلف الوسائل الخاصة بعملية التلقيح.

وفي ذات السياق، تعول وزارة الصحة مشاركة أسلاك الجيش الوطني الشعبي، الأمن الوطني والحماية المدنية، التي ستعرف تنصيب حافلات متنقلة على مستوى عدد من الحواجز الأمنية الثابثة، من أجل نجاح الحملة التلقيح الوطنية.

كما شدد وزير الصحة على ضرورة المواصلة في عمليات التوعية والتحسيس خلال هذه الأيام عن طريق المطويات والإشهار داخل الحافلات إضافة إلى المرافقة الإعلامية والتغطيات المتواصلة لهذه المبادرة التي ستكون نتائجها مثمرة.

للإشارة بلغ عدد الأشخاص الذين تقلو التلقيح لحد الآن ضد فيروس كورونا أكثر من 7.4 مليون شخص.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى