كورونا

تمديد الحجر المنزلي بـ 40 ولاية مع تخفيف الإجراءات

قرّر الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 15 يوما ابتداءا من اليوم الإثنين، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح البيان أن إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي يطبق من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الـموالي، على 40 ولاية.

وبخصوص الولايات المعنية بالحجر الجزئي هي أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، قالـمة، قسنطينة، مستغانم، الـمسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة،  غرداية، عين تموشنت، غليزان،   وأولاد جلال.

كما تقرر رفع إجراء تعليق نشاط النقل الحضري للمسافرين، والنقل بالسكك الحديدية وما بين الولايات أيام العطلة الأسبوعية، في جميع الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي.

كما تقرر رفع إجراء البيع المحمول في المقاهي والمطاعم ومحلات الأكل السريع وفضاءات بيع الـمثلجات في حدود 50 بالمائة.

كما يمدد على مستوى الولايات الـمعنية بالحجر الجزئي الـمنزلي، إجراء غلق الأنشطة التي يتردد عليها السكان بقوة، كأسواق بيع السيارات الـمستعملة، القاعات الرياضية والـمتعددة الرياضات، دور الشباب، الـمراكز الثقافية.

ومن جهة أخرى، تم تمدد إجراء منع كل تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية مهما كان نوعها، عبر كامل التراب الوطني، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

إلى جانب تمدد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الحظر الـمعمول به.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى