كورونا

كوفيد-19 : بلوغ ذروة الاصابة بالجائحة في 25 جانفي الماضي

كشف وزير الصحة, عبد الرحمان بن بوزيد أمس الاثنين بالجزائر العاصمة أن حالات الاصابة بكورونا (كوفيد-19 ) بلغت ذروتها في 25 يناير الماضي بتسجيل 2521 حالة.

وأكد المسؤول الأول عن القطاع خلال لقاء تقييمي جمعه بمدراء الصحة ومسيري المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن, أن “الوضعية الوبائية للموجة الرابعة بلغت ذروتها في 25 يناير الفارط بتسجيل 2521 حالة اصابة وادخال المستشفيات الوطنية 6000 مريض”, مشيرا الى أن تحقيقا قامت به الوزارة عن طريق الكشفي الجيني (سيكونساج) أثبت أن “كل حالات الاصابة التي تم ادخالها العناية المركزة والوفيات بالمؤسسة الاستشفائية الجامعية +حساني اسعد+ تسببت فيها سلالة “دلتا” لفيروس كورونا”.

وبعد أن ثمن المجهودات التي قامت بها مختلف طواقم القطاع, عبر الوزير عن “ارتياحه” لتراجع عدد الاصابات خلال الموجة الرابعة من أكثر من 2000 خلال الاسابيع الفارطة إلى أزيد من 400 اليوم الاثنين, كاشفا أنه بعد تسجيل انخفاض في معدل الاصابة سيكون هناك استئناف “تدريجي” للنشاطات الطبية المتعلقة بالأمراض الاخرى بعد استعادة الاسرة التي تم توجيهها للمصابين بالفيروس.

و ذكر السيد بن بوزيد بالمناسبة بعدد الحالات التي تم تسجيلها خلال الموجة الثالثة في سنة 2021 والتي بلغت حوالي 17 ألف حالة, معتبرا بأن التكفل بالمصابين والاختلالات المسجلة خلال هذه الموجة أكسبت مختلف أسلاك القطاع “تجربة” حيث تم “تحضيرها جيدا لمواجهة الموجة الرابعة بعد اعداد العدة لها من جميع الجوانب”.

كما عبر الوزير عن “ارتياحه” للمؤشرات الوبائية التي عرفت انخفاضا منذ الاسبوع الفارط, مجددا دعوته للمواطنين للإقبال على التلقيح الذي اعتبره “الوسيلة الوحيدة” لكسر سلسلة انتقال العدوى.

وبهذا الخصوص, طمأن البروفسور بن بوزيد بأن المخزون المتواجد على مستوى معهد باستور والمؤسسات التي أسندت لها حملة التلقيح “يكفي لجميع المواطنين الذين لم يستفيدوا بعد من هذه العملية”, معلنا عن وصول جرعات أخرى في إطار تنظيم “كوفاكس”.

كما ثمن الوزير قرار الاحترازي القاضي بغلق المدارس ظرفيا و الذي ساهم, حسبه, في تراجع حالات الاصابة بالجائحة, مؤكدا على الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية لضمان حماية “تامة” للمجتمع.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى