كورونا

وزير التعليم العلي يدعو الشركاء الاجتماعيين للمساهمة في التحسيس حول التلقيح

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، جميع الشركاء الاجتماعيين إلى المساهمة في التحسيس حول حملة التلقيح ضد كوفيد-19 لكل أفراد الأسرة الجامعية للسماح للجامعة إلى العودة إلى نشاطاتها المعهودة.

وأكد بن زيان، خلال اجتماع تقييمي لحملة التلقيح بوزارة الصحة جمع عدة قطاعات معنية بالدخول الاجتماعي والتكويني، أن “حملة التلقيح ضد كوفيد-19 مسؤولية ملقاة على كل أسرة التعليم العالي والبحث العلمي وعلى الجميع التحلي بالحكمة مما سيسمح بالعدوة إلى الحياة الطبيعية للقطاع”.

شدد الوزير على ضرورة “تكثيف العملية التحسيسية اتجاه أفراد الأسرة الجامعية خاصة وأن الطلبة يشرعون في العودة التدريجية إلى المؤسسات الجامعية وذلك تبعا للعملية التي قامت بها الوزارة من خلال وضع ومضة إشهارية لحث الطلبة بضرورة التلقيح”.

وأضاف بن زيان، أن “الجائحة فرضت نمط تسيير مغاير للسنوات السابقة مما استدعى وضع بروتوكول صحي خاص لتسيير المؤسسات الجامعية مع مراعاة برتوكول صحي بيداغوجي خاص بكل مؤسسة وترك مرونة تسيير الوضعية لمدراء المؤسسات والتشاور مع الشركاء الاجتماعيين والسلطات المحلية”.

من جهة أخرى، ذكّر الوزير بأن قطاعه شرع في عملية التلقيح في 15 جويلية، موضحا أن “التحليلات الأولية منذ 22 سبتمبر 2021 أفرزت إقبال الأستاذة وعمال القطاع على التلقيح في بداية العملية، فيما سجل إقبال ضعيف لدى الطلبة”، أرجعه ذات المسؤول إلى “اعتماد هؤلاء الطيبة نمط التسجيل عن بعد في البروتوكول الصحي الموضوع حيز التنفيذ”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى