كورونا

وزير الصحة يشرف على افتتاح يوم تكويني لمجابهة فيروس كورونا

أشرف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، على افتتاح أشغال اليوم التكويني، لفائدة إطارات هيئات وزارية لمجابهة فيروس كوفيد-19، بهدف تمكينهم من تقديم إجابة منسقة.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الصحة، الدورة في إطار مشروع الاستجابة التضامنية الأوروبية لجائحة كوفيد-19 في الجزائر، وبالتعاون مع  بعثة الإتحاد الأوروبي ببلادنا وتحث إشراف برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

وأوضح البيان أن الوزير أبرز الدور الكبير والمهم الذي تلعبه مختلف الجهات الفاعلة في الاستجابة لـجائحة  كوفيد-19 والتي تقع ضمن مسؤولية عدد من القطاعات الأخرى غير قطاع الصحة.

أكد بن بوزيد أن مثل هذه الأيام التكوينية تهدف إلى تحسين مهارات المديرين التنفيذيين فيما يتعلق بإعداد ومراقبة البروتوكول الصحي في قطاعاتهم.

وأضاف البيان أن الوزير أشار إلى أن إدارة أزمة وطنية مثل كوفيد-19 تتطلب استجابة منسقة من الحكومة بأكملها، حيث تم تطوير منهج محدد من أجل تعزيز تنسيق الاستجابة وهو الهدف الرئيسي الذي تسعى وزارة الصحة إلى تحقيقه.

وتمحورت هذه الدورات حول عديد المواضيع من بينها دور الممارس العام في فحص وتشخيص وإدارة المريض المصاب بـــفيروس كوفيد-19، الإعلام والتدريب على رعاية النساء الحوامل، إدارة المشتريات في أوقات الأزمات، الاتصال في أوقات الأزمات في سياق جائحة كوفيد-19.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى