كورونا

وزير الصحة يشرف على انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح

أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم السبت، أن الفيروس لا يزال خطير خاصة بعد ظهور متحورات أخرى، حيث لم يستبعد ظهور موجة رابعة وبالتالي بات من الضروري التوجه للمؤسسات الاستشفائية واغتنام هذه الحملة الوطنية للتلقيح لحماية الجميع من هذا الوباء الخطير.

وأثناء إشرافه على انطلاق حملة التلقيح الوطنية والتي تدوم أسبوعا كاملا، بمقر وزارة الصحة، أكد الوزير أن التلقيح يبقى الحل الواحد والوحيد لاكتساب مناعة جماعية والعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب الآجال.

وبالمناسبة، شكر الوزير عمال قطاع الصحة دون استثناء بعد الدور الكبير الذي لعبه الجيش الأبيض في مجابهة هذه الجائحة رغم الصعوبات الكبيرة التي كانوا يمرون بها خاصة خلال الموجة الثالثة.

وجه بن بوزيد، نداءا لجميع المواطنين للتفاعل الإيجابي مع هذه الحملة من خلال التوجه إلى مختلف فضاءات التلقيح التي تم تسخيرها من اجل إنجاح هذه العملية  خاصة بعد تهيئة كافة الظروف المناسبة.

كما دعا وزير الصحة وسائل الإعلام المرئية، السمعية والبصرية إلى الترويج الإيجابي للتلقيح لدى المواطنين وتنبيههم بالخطورة البالغة للفيروس حيث اعتبر وسائل الإعلام حلقة أساسية في إنجاح حملة التلقيح الوطنية عن طريق تغطية الحدث وتحسيس المواطنين بأهمية هذه العملية.

وينتظر تلقيح أكثر من 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية السنة، لخفض مستوى هذا الوباء وبالتالي تخفيف الضغط على المستشفيات والأطباء الذين لعبو دورا كبيرا خلال هذه الجائحة.

للإشارة أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أن يوم 11 سبتمبر سيكون بمثابة تحدي حقيقي نسعى من خلاله إلى تلقيح اكبر عدد من المواطنين، كما سيتم تقييم هذه العملية.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى