ثقافة و مجتمع

ارتفاع أسعار فاتورة الغاز في فرنسا إبتداء من هذا التاريخ

سترتفع متوسط ​​سعر فاتورة الغاز لملايين الفرنسيين بنسبة 11.7٪. في جويلية مقارنة بشهر جوان، حسب ما أعلنت عنه لجنة تنظيم الطاقة في فرنسا (CRE) اليوم الاثنين، وهذا نتيجة انتعاش الأسعار وخاصة إعادة تقييم أسعار شبكات التوزيع.

وتتأرجح أسعار الغاز عند مستويات أقل بعشر مرات من ذروة أزمة الطاقة في صيف عام 2022. فإن الملايين من الفرنسيين على وشك رؤية فواتيرهم ترتفع بشكل كبير.

وحسب ذات المصدر، تضع الهيئة التنظيمية الأمور في نصابها الصحيح حتى لو ارتفع هذا السعر مقارنة بشهر جوان (+11.7%). فإنه يظل أقل بنسبة 3.5% من متوسط ​​السعر في 1 جانفي 2024.

وسيكون متوسط ​​​​السعر المرجعي 129.2 يورو بما في ذلك الضريبة لكل ميجاوات في الساعة .(MWh) مقارنة بـ 115.7 يورو / ميجاوات في الساعة في يونيو. وفقًا لهذا المؤشر المرجعي الشهري الذي نشرته لجنة المساواة العرقية.

ونظرًا لأن الفواتير غالبًا ما يتم تقديمها بالكيلوواط ساعة، فإن هذا يتوافق مع السعر المرجعي للغاز لشهر جويلية. والذي يبلغ حوالي 13 سنتًا للكيلوواط الساعي.

ووفقًا لشرطة الطاقة، فإن الفاتورة السنوية بما في ذلك الضريبة للعميل السكني في عرض مفهرس بهذا “السعر المعياري”. ستبلغ 1184 يورو بسعر جويلية. مقارنة بـ 1060 يورو سنويًا في جوان، و1227 يورو في جانفي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى