ثقافة و مجتمع

الأمن الوطني يشارك في توعية سائقي مركبات النقل الجماعي للمسافرين

شاركت المديرية العامة للأمن الوطني, اليوم الأحد, في فعاليات اليوم الإعلامي للتوعية ومراقبة النقل الجماعي للمسافرين ما بين الولايات, بالمحطة البرية لنقل المسافرين بالخروبة (الجزائر العاصمة), وذلك بمناسبة إحياء اليوم الوطني للوقاية من حوادث المرور, حسب بيان للمديرية.

وأوضح ذات المصدر أنه “إحياء لليوم الوطني للوقاية من حوادث المرور, الموافق ل26 ديسمبر من كل سنة, شاركت المديرية العامة للأمن الوطني اليوم الأحد, في فعاليات اليوم الإعلامي للتوعية ومراقبة النقل الجماعي للمسافرين ما بين الولايات, المنظم من قبل المندوبية الوطنية للأمن في الطرق, بالتنسيق مع الهيئات المختصة, على مستوى المحطة البرية لنقل المسافرين بالخروبة ـ الجزائر العاصمة”.

وأبرز نفس المصدر أن المديرية العامة للأمن الوطني شاركت في هذه التظاهرة التوعوية, من خلال إقامة “جناح خاص لعرض العتاد والأجهزة الحديثة للمراقبة المرورية, على غرار جهاز الرادار لمراقبة السرعة القانونية, القارئ الآلي للوحات الترقيم”.

كما تم تقديم “نصائح وإرشادات مرورية من قبل إطارات من فرق الأمن العمومي للشرطة لفائدة سائقي حافلات نقل المسافرين وسيارات الأجرة ما بين الولايات, وتذكيرهم بضرورة التقيد بالسرعة القانونية تفادي الحمولة الزائدة, المراقبة اليومية للمركبات, والتقيد بضوابط السلامة المرورية واحترام قانون المرور”.

وأضاف نفس البيان أنه “تم التأكيد لسائقي المركبات والمسافرين, على ضرورة مواصلة التقيد بالبرتوكول الصحي الخاص بالوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد, وهذا بارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى