ثقافة و مجتمع

التكفل باليتيم من أولويات الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة

أكدت المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة, مريم شرفي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, على أن التكفل بالأطفال اليتامى من أولويات نشاطات ومساعي الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة.

وخلال إشرافها على حفل تسليم هبة مالية لفائدة جمعيات تنشط في مجال حماية اليتامى, المنظم من طرف الهيئة الوطنية لحماية و ترقية الطفولة بالشراكة مع متعامل الهاتف النقال أوريدو “Ooredoo”, أوضحت السيدة شرفي أن هيئتها, وفي إطار حماية الطفولة وترقيتها “تسعى للتكفل ولرعاية الأطفال اليتامى كونهم من بين الفئات الحساسة في المجتمع”.

وذكرت بالمناسبة, أن هذا “الحفل الرمزي” لتوزيع الهبات المالية, يندرج في إطار “مواصلة التعاون الذي يجمع الهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة بالتنسيق بمؤسسة +أوريدو+ لفائدة بعض الجمعيات الناشطة في مجال ترقية الطفولة وحمايتها”, مبرزة أنه في هذا المسعى تم  “اختيار 03 جمعيات من مناطق مختلفة من الوطن, تنشط في مجال التكفل بالأطفال اليتامى”.

وأضافت السيدة شرفي أن “هذه الهبات تتمثل في تمويل المشاريع ذات البرامج الداعمة للأسر المتكفلة باليتامى شملت 47 أسرة”.

وأشارت في ذات السياق إلى “التكوينات التي خضعت لها جمعيات وطنية تنشط في مجال حقوق الطفل”, انتهت بتنصيب “شبكة مجتمع مدني لتعزيز حقوق الطفل تضم 170 جمعية من مختلف مناطق الوطن”, مضيفة أنه تم إنشاء منصة إلكترونية تجمع هذه الجمعيات بالهيئة الوطنية لحماية الطفولة وترقيتها من أجل التكفل بالانشغالات المتعلقة بالأطفال”.

من جانبه, قال المدير العام لمؤسسة أوريدو “Ooredoo “بالجزائر, بسام يوسف آل ابراهيم, أن مؤسسته “من واجبها التعاون مع الهيئات الوطنية, سيما فيما يتعلق بحماية الأطفال وفي المساعدة على التكفل بهم”, مضيفا أنها “تلتزم ببذل مجهودات أكثر لمساعدة الأطفال اليتامى والذين هم بحاجة لمساهمة الجميع من أجل مرافقتهم وتحقيق مشاريعهم”.

وفي هذا الصدد, أعلن مدير الشؤون المؤسساتية لذات المتعامل الهاتفي, رمضان جزايري, أن هذه الهبات تشمل “مشاريع تدخل ضمن التنمية المستدامة”, استفادت منها جمعيات بهدف “تمويل 47 مشروع خلق مؤسسات مصغرة لفائدة أرامل يكفلن أطفال يتامى”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى