ثقافة و مجتمع

الهلال الأحمر الجزائري والصليب الأحمر الايطالي يوقعان اتفاقية إطار “للتعاون والشراكة”

وقع الهلال الأحمر الجزائري والصليب الأحمر الايطالي، بالعاصمة الايطالية روما، على اتفاقية إطار “للتعاون والشراكة” في المجال الانساني.

وحسب ما جاء في بيان الهلال الأحمر الجزائري، اليوم الأحد، سيتم بموجبه “التوقيع على اتفاقيات مشاريع متعددة وفقا للجان التقنية التي ستعمل على بلورة المشاريع ضمن المحاور المحددة في اتفاق الإطار”.

وأوضح البيان أن رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر، فرانشيسكو روكا، خلال اجتماع جمعه برئيسة الهلال الاحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، عبر عن ارتياحه للدور “الهام الذي يلعبه الهلال الاحمر الجزائري في ظل الأوضاع الذي تعرفها منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وإقليم شمال افريقيا والساحل”.

وفي ذات السياق أثنى على عمل الهلال الأحمر الجزائري الذي يقوم -كما قال- ” بعمل جيد في ظل الأوضاع الاقليمية الراهنة”.

وأكد في هذا الصدد، أن المؤسستين ستعملان “سويا من أجل هيكلة قوية”، قائلا: “من المهم أن يكون الهلال الأحمر الجزائري قويا وقادرا على أن يلعب دورا إنسانيا مهما” لأنه “كلما كانت المجتمعات هشة كلما كان مهما أن يكون الهلال الأحمر الجزائري قويا”.

وبالمناسبة، أكد رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر أن “الحوار مفتوح” بين المؤسستين لتحقيق الأهداف المسطرة ضمن الاستراتيجية المعتمدة”، معتبرا أن “الاتحاد الدولي يعول على أن يلعب الهلال الأحمر الجزائري دورا رياديا”.

وشدد كذلك على”ضرورة استمرار الحوار ما بين مؤسسات الهلال الأحمر والصليب الأحمر لمنطقة شمال افريقيا”، مشيرا إلى أنه “عن طريق المكتب الاقليمي للاتحاد الدولي للصيب الأحمر والهلال الأحمر يتم مناقشة مجموعة من البرامج لدعم قدرات الهلال الأحمر الجزائري”.

من جانبها، أعربت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري بن حبيلس عن امتنانها وتقديرها للدعم الذي يقدمه الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر، للهلال الاحمر الجزائري، لاسيما وأن “التحديات مشتركة”.

وبعدما أكدت على “أهمية الحوار بين مكونات الحركة لتحقيق استجابة انسانية فاعلة”، أبرزت نفس المسؤولة أن “الهلال الأحمر الجزائري سيواصل دوره الانساني وسيعمل وفقا لمبادئي الحركة داخليا وإقليميا ودوليا وعيا منه وادراكا لأهمية العمل المشترك” الذي يهدف-كما ذكرت-“للتخفيف من المعاناة الانسانية والحفاظ على كرامة الانسان”.

يذكر أن اللقاء ناقش عدة ملفات منها “الهجرة والتغير المناخي” و”دعم القدرات والاستجابة في ظل جائحة كورنا”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى