ثقافة و مجتمع

غلق 7 إقامات جامعية قصد ترميمها وتجهيز إقامات أخرى

جدّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، يوم الاثنين، التزام قطاعه بغلق الاقامات الجامعية التي “تعرف تدهورا كبيرا في أجزائها وتوزيع الطلبة على الاقامات الأخرى، لاسيما الجديدة منها”، مشيرا إلى أنه “تم لحد الآن غلق 7 إقامات جامعية قصد ترميمها”.

وخلال إشرافه على اجتماع تشاوري مع الشركاء الاجتماعين من نقابات مهنية وتنظيمات طلابية، كشف الوزير عن انطلاق عملية تجهيز 11 مطعما مركزيا و25.000 سرير على مستوى 10 إقامات جامعية، علاوة عن تجهيز 6500 سرير على مستوى القطب الجامعي التكنولوجي بسيدي عبد الله (غرب العاصمة) و1500 سرير آخر بولاية تيزي وزو و500 سرير بولاية البيض.

من جانبهم، ثمن ممثلو النقابات المهنية والتنظيمات الطلابية قرار الوزارة القاضي باقتناء 30 سيارة إسعاف لفائدة الديوان الوطني للخدمات الجامعية، وذلك بعد موافقة الحكومة في اجتماعها الاخير.

من جانب آخر، سيتعزز التأطير البيداغوجي هذه السنة -حسب الوزير- بفتح 1655 منصب مالي للتوظيف الخارجي للأساتذة المساعدين صنف “ب” و429 منصب مالي للأساتذة المساعدين الاستشفائيين.

وأضاف في نفس السياق أنه سيتم إطلاق الأرضية الخاصة بالتأهيل الجامعي لجمع الترشيحات الخاصة بترقية الأساتذة المحاضرين “ب” إلى رتبة أستاذ محاضر “أ” وفق النمط الجديد، شهر أكتوبر المقبل، بهدف “تعزيز التأطير من الصنف العالي”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى