إقتصاد وطاقة

أناد تقبل 146 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

قبلت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية (أناد) 146 ملفا اضافيا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع وذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض بما يفوق 25 مليار سنتيم.

وجاء في بيان للوكالة، اليوم الأحد، أن هذه الأخيرة قامت خلال جلسة العمل ال21 بدراسة 500 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 10599 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي البنوك للولايات تيزي وزو، الجزائر، الطارف.

وأوضح البيان، أنه تم تأجيل 337 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط وذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد” عن طريق إعادة جدولة ديونها و منحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

وأضاف البيان، أنه تم تسوية وضعية (05) ملفات نهائيا لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة وإعادة (12) ملف إلى البنوك لعدم استيفائه شروط التعويض.

وذكر البيان أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع برمجت جلسات كل أسبوع لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى