إقتصاد وطاقة

إنشاء رمز نشاط جديد خاص بتصدير الخدمات

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء رمز نشاط جديد بالسجل التجاري مخصص لتصدير الخدمات، في إطار المساعي الرامية لدعم هذا النشاط.

وأوضح الوزير في كلمة ألقاها لدى إشرافه على إطلاق الأبواب المفتوحة على تصدير الخدمات، أن دائرته الوزارية تعمل بالتنسيق مع مصالح القطاعات الأخرى من أجل إنشاء رمز نشاط جديد خاص بتصدير الخدمات على مستوى المركز الوطني للسجل التجاري.

كما أكد رزيق أن مصالح قطاعه تعمل أيضا، في إطار مجال كفاءتها وصلاحياتها، على وضع تدابير “أكثر فعالية” لإعطاء الدعم للقطاعات الخدماتية التي تتمتع بقدرات تصديرية من أجل رفع قدراتها التنافسية وتحفيزها على التوجه نحو الأسواق الخارجية.

من جهته، أوضح مدير السجل التجاري على مستوى المركز الوطني للسجل التجاري، عمر جعبوب، أن إنشاء رمز جديد خاص بتصدير الخدمات سيتم عن طريق لجنة تحيين ومراجعة النشاطات الاقتصادية الخاضعة للسجل التجاري والتي تجتمع على مستوى وزارة التجارة لدراسة مختلف الطلبات والرغبات والتطلعات.

كما أكد المسؤول أن هذا الرمز سيكون حيز الخدمة “مع نهاية الشهر الحالي”.

وكشف من جهة أخرى, أن مصالحه تحصي حاليا 771 متعامل اقتصادي على المستوى الوطني، مسجل برمز النشاط “مؤسسة تصدير” وذلك منذ إنشاء هذا الرمز الجديد قبل حوالي سنة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى