إقتصاد وطاقة

الاتفاق على توظيف البحث العلمي في قطاع الأشغال العمومية

اتفقت وزارة الأشغال العمومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، على استحداث فريق عمل مشترك بهدف توظيف البحث العلمي في قطاع الأشغال العمومية.

حسبما أفاد به بيان لوزارة الأشغال العمومية، جرى هذا الاتفاق خلال اجتماع تحضيري يندرج في إطار تعزيز البحث العلمي في قطاع الأشغال العمومية، جرى اليوم بمقر وزارة الأشغال العمومية، تحت إشراف الأمين العام للوزارة، سليم جعلال، رفقة الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نور الدين غوالي.

وأوضح البيان أن جعلال ذكّر بحاجة القطاع للبحث العلمي والحلول العملية الكفيلة بحل المشكلات التي تعترض مختلف المتدخلين في القطاع، على غرار تراكم الرمال بالطرق وشبكة السكك الحديدية، وهو “ما يستدعي أكثر من أي وقت مضى توظيف المخابر العلمية، بالإضافة إلى مختلف الإشكاليات التي تتطلب معالجة علمية بحتة”.

من جهته، نوه غوالي بحصيلة الأبحاث التي أجريت سابقا في مجال الأشغال العمومية و المخرجات الواعدة التي يتوجب أن توظف وتستغل، زيادة على تفعيل البحث العلمي بمرافقة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار برنامج وطني للبحث، يتم الاتفاق عليه ورسم معالمه بين الطرفين.

وأضاف البيان أن الحضور اتفقوا خلال هذا اللقاء على وجوب تحديد المحاور البحثية للإشكاليات المهمة في قطاع الأشغال العمومية، على أن يتم استحداث فريق عمل مشترك، يبلور أرضية يمكنها مباشرة توظيف البحث العلمي في قطاع الأشغال العمومية “في أقرب الآجال”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى