إقتصاد وطاقة

 الجزائر-روسيا.. نحو تعزيز التعاون الصناعي

راهن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، على آفاق تعزيز التعاون الصناعي الجزائري الروسي معبرا إياها “كبيرة ومتنوعة” وبشكل أخص في مجال صناعة الأدوية وصناعة الحديد والصلب.

وأكد الوزير في تصريح لقناة “روسيا اليوم” على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي ، أن هذا الحدث الاقتصادي يعد سانحة للوفد الجزائري “للوقوف على التطور الذي تشهده الصناعة في روسيا، سيما في مجال الصناعات الثقيلة والصناعة الصيدلانية وكذا الطاقات المتجددة”.

كما أجرى الوزير عدة لقاءات مع المسؤولين ورؤساء المؤسسات الروس سمحت ببحث سبل تكثيف الشراكة، سيما في مجال الحديد الصلب والصناعة التحويلية والأدوية.

وأشاد عون بالتطور الكبير الذي تعرفه روسيا في مجال الصناعة الصيدلانية خصوصا في تصنيع الأدوية المضادة للسرطان، أكد الوزير أنه سيكون هناك شراكة جزائرية-روسية لتصنيع المواد الأولية لأدوية السرطان.

كما لفت الوزير بالمناسبة إلى “التطور الكبير” الذي حققته الجزائر في تصنيع بلورات الأنسولين وهذا بشراكة تم تجسيدها بين مجمع “صيدال” وشريك روسي، موضحا أن هذا المشروع الذي وضع حجره الأساس قبل أيام سيدخل حيز الإنتاج أواخر سنة 2025.

من جانب آخر، أكد عون بأن القطاع السياحي هو الآخر يفتح آفاقا هامة للتعاون والشراكة بين البلدين بالنظر إلى القدرات الهائلة التي تزخر بها الجزائر في هذا المجال، مشيرا إلى زيارة تمت مؤخرا لوفد من متعاملي القطاع الجزائريين إلى روسيا لدفع الشراكة والتبادلات السياحية الثنائية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى