إقتصاد وطاقة

الصالون الأول للتصدير ببومرداس تحت شعار “معا من أجل اقتصاد بلادنا”

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، كمال رزيق، أن الصالون الأول للتصدير سيتوج بتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة.

وأثناء إشرافه على انطلاق فعاليات الصالون، اليوم الثلاثاء، ببومرداس، تحت شعار “معا من أجل اقتصاد بلادنا” بمشاركة أزيد من 50 عارضا في مختلف المنتجات، أكد رزيق أنه “رسالة بأن للجزائر قدرات وإمكانيات بشرية ومادية في مجال التصدير ولا ينقصها في المجال سوى بعض اللمسات فيما تعلق بالتسويق”.

وبالمناسبة، كشف الوزير عن الشروع في العمل مع مختلف القطاعات الوزارية والمتعاملين المعنيين من أجل تحسين مجال تسويق المنتجات الوطنية خارجيا بغرض الوصول إلى “تحقيق حجم صادرات مقبول”.   

واعتبر ما يعرض في هذا الصالون الأول من نوعه ببومرداس، من منتجات ذات جودة ونوعية عالمية، “مبعث افتخار للولاية خاصة وأنها تجد رواجا في الكثير من الأسواق العالمية”، بدليل طلب ممثلي السلك الدبلوماسي لعدد من الدول في الجزائر زيارة هذا المعرض، يقول الوزير.

وتتضمن هذه الفعالية إلى جانب أجنحة المعارض المتنوعة، تنظيم ورشات تقنية حول إجراءات التصدير وأخرى حول المفاوضات الثنائية لترقية المنتوج المحلي و ثالثة حول النقل وصعوباته وتبسيط إجراءات التصدير والعراقيل وسبل إزالتها إضافة إلى تنظيم يوم دراسي حول التصدير واقع و آفاق.

للإشارة أشرف على انطلاق فعاليات الصالون إلى جانب وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، السلطات الولائية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي بالجزائر.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى