إقتصاد وطاقة

الوزير الأول يطالب وزير الأشغال العمومية برفع وتيرة العمل إلى 24 /24 ساعة

طالب الوزير الأول تكثيف وتيرة الإنجاز التي يجب أن تتضمن نظام عمل للمستخدمين على مستوى ورشات قطاع الأشغال العمومية بوتيرة أشغال 24 /24 ساعة، وذلك في اجتماع الحكومة اليوم السبت، ترأسه الوزير الأول، وزير الـمالية، أيمن بن عبد الرحمان.

وحسبما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول، استمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الأشغال العمومية حول نصين أحدهما مشروع مـرسوم تنـفيذي يعدل ويتمم الـمرسوم التنفيـذي رقــم 13   ــ 261 الـمؤرخ في 07/07/2013، والـمتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز ازدواج الطريق الولائي رقم 122 الرابط بين هراوة وأولاد موسى،

أما الثاني هو مشروع المرسوم التنفيذي الـمتضمن التصريح بالمنفعة العمومية للعملية المتعلقة بإنجاز أشغال ازدواج الطريق الولائي رقم 111 بدرارية.

وأوضح البيان أنه تم تقديم هذين الـمشروعين من قبل قطاع الأشغال العمومية في إطار مخطط فك الإختناق الـمروري عن العاصمة، وذلك تبعًا للتوجيهات التي أسداها السيد رئيس الجمهورية الرامية إلى تحسين تدفق حركة الـمرور على مستوى الجزائر العاصمة .

وطبقاً لجدول أعمال اجتماع الحكومة، درس أعضاء الحكومة مشروع قانون عضوي، ومشروعي قانونين تمهيديين، ومشروعي مرسومين تنفيذيين، قدّمها على التوالي الوزراء الـمكلفون بالـعدل، والاتصال، والأشغال العمومية.

وتم تقديم عرضين من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووزير التكوين والتعليم الـمهنيين.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى