إقتصاد وطاقة

تعاون صناعي غير مسبوق بين الجزائر وروسيا في مجالات الأدوية والصلب والسياحة

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن التعاون الصناعي بين الجزائر وروسيا يمتلك آفاقاً كبيرة ومتنوعة، خصوصاً في مجال صناعة الأدوية وصناعة الحديد والصلب. جاء هذا التصريح على هامش مشاركة الوزير في منتدى سان بطرسبرغ الاقتصادي الدولي الذي عُقد في الفترة من 5 إلى 8 جوان.

وأشار الوزير في تصريحاته لقناة “روسيا اليوم” إلى أن المنتدى يمثل فرصة للوفد الجزائري للاطلاع على التطورات التي تشهدها الصناعة في روسيا، لاسيما في مجالات الصناعات الثقيلة، والصيدلانية، والطاقة المتجددة.

وأوضح أن اللقاءات التي أُجريت مع المسؤولين ورؤساء المؤسسات الروسية سمحت ببحث سبل تكثيف الشراكة، خاصة في مجالات الحديد الصلب، والصناعة التحويلية، والأدوية.

كما أشار الوزير إلى الشراكة الجزائرية-الروسية في تصنيع المواد الأولية لأدوية السرطان، مبرزاً التطور الكبير الذي تحقق في الجزائر في تصنيع بلورات الأنسولين بشراكة مع مجمع “صيدال” وشريك روسي، وهو المشروع الذي سيدخل حيز الإنتاج في أواخر عام 2025.

وفي اتجاه اخر أكد الوزير أن القطاع السياحي يفتح آفاقاً هامة للتعاون بين البلدين، بالنظر إلى القدرات الكبيرة التي تمتلكها الجزائر في هذا المجال. وأشار إلى زيارة حديثة لوفد من متعاملي القطاع السياحي الجزائريين إلى روسيا لدفع الشراكة والتبادلات السياحية الثنائية.

وفي جلسة العمل الجزائرية-الروسية، أبرز الوزير التسهيلات التي تقدمها الجزائر للمستثمرين الوطنيين والأجانب لتجسيد مشاريعهم في مختلف الشعب الصناعية، مؤكداً على المكانة الهامة التي يحتلها القطاع الصناعي في هيكل الاقتصاد الوطني.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى