إقتصاد وطاقة

دعوة المتعاملين الألمان لمزيد من الاستثمارات في مجال النقل

دعا وزير النقل عيسى بكاي، المتعاملين الألمان لمزيد من الاستثمارات في جميع أنماط النقل، مشيرا إلى مباشرة الحكومة مراجعة المنظومة القانونية لجعل مناخ الأعمال في الجزائر أكثر جاذبية، وذلك في لقاء جمعه بسفيرة ألمانيا بالجزائر، إليزابيت وولبرز، أمس الثلاثاء.

وحسبما أفاد به بيان للوزارة، تطرق الطرفان إلى مستوى العلاقات بين البلدين في المجال الاقتصادي وخاصة قطاع النقل الذي يسجل حضورا للمؤسسات والشركات الألمانية وعلى وجه الخصوص مجال النقل بالسكك الحديدية.

وأوضح البيان، أن الوزير إستعرض فرص الشراكة والإستثمار المحتملة بين البلدين وسبل تقويتها، مؤكدا أهمية النقل في العملية التنموية وإمكانية تطويره في إطار الشراكة.

من جهتها، أشادت السفيرة الألمانية بمستوى الشراكة والتعاون بين البلدين والذي تبلور في إنشاء الشركة المختلطة الجزائرية الألمانية (ESTEL-RA) بين الشركة الوطنية للنقل بالسكة الحديدية (SNTF) وشركة “سيمانس” وهو ما سمح بنقل التكنولوجيا والخبرة الألمانية في مجال السكك الحديدية إلى الجزائر.

من جهة أخرى، طالبت وولبرز برفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين نظرا للطلب الكبير المسجل وتوسيع نشاط شركات النقل البحري نحو الموانئ الجزائرية قصد تسهيل عملية تنقل الأشخاص والبضائع بين الجزائر وألمانيا.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى