إقتصاد وطاقة

سعيدة نغزة تعدو إلى “حوار اجتماعي اقتصادي حقيقي”

أكدت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، سعيدة نغزة، على أهمية فتح “حوار اجتماعي اقتصادي حقيقي” وضمان “تنسيق تام” بين القطاعات من أجل إعادة بعث شعبة الصناعات الغذائية.

وحسبما جاء في بيان الكونفدرالية، اليوم الأحد، اعتبرت نغزة خلال ملتقى نظم، أمس السبت، بولاية تيزي وزو حول موضوع “شعبة الصناعات الغذائية: بين التشخيص وآليات بعث النشاط”، أن “خلاص شعبة الصناعات الغذائية يقوم على فتح حوار اقتصادي واجتماعي حقيقي والاستماع للانشغالات والتنسيق التام بين مختلف الدوائر الوزارية”.

كما ذكرت بشكل خاص قطاعات الفلاحة، المالية، النقل، الطاقة والتجارة، متأسفة لكون “الجزائر ما تزال تستورد مواد الاستهلاك القاعدية وتعرف ندرة دورية في هذا الشأن”.

وأضاف البيان أن مداخلات الخبراء المشاركين في اللقاء قد انصبت على “إمكانات المنطقة ودرايتها وأدائها”، علاوة على شعبة الحليب التي تم التأكيد بشأنها على وجود “مشكل في إنتاج الأعلاف”.

وشهد اللقاء مداخلة للمدير الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية الذي تطرق إلى الدور الريادي لهذا البنك العمومي وشراكته مع وزارة الفلاحة، إضافة إلى مداخلات كل من مسؤول الغرفة الفلاحية ومسؤول شعبة الحبوب وفلاحين آخرين، الذين أكدوا جميعهم على “مشكل الرهن وضرورة الاهتمام بجودة وأصل الماشية المستوردة”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى