إقتصاد وطاقة

سوناطراك وسينوبك الصينية تعززان الشراكة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية والمجمع الصيني “سينوبك” عن تعزيز التعاون والشراكة بينهما في مجالات متعددة تتعلق بالمحروقات، بما في ذلك تكنولوجيات الاستغلال وتصنيع المعدات.

جاء ذلك خلال زيارة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، إلى الصين من 6 إلى 11 جوان الجاري.

وأثناء الزيارة، عقد السيد حشيشي والوفد المرافق له لقاءات ثنائية مع الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية الصينية CNPC، وزاروا مركز البيانات الخاص بالشركة. كما تم توقيع مذكرة تفاهم تشمل سلسلة قيم المحروقات مع “سينوبك”، وزيارة مركز أنابيب النفط.

كما تمت زيارة ميدانية إلى حقل غاز “فولينغ”، الذي يعد أكبر حقل غازي في الصين بإنتاج سنوي يصل إلى 10 مليار م3. وقد تم تنظيم لقاء لعرض تجربة “سينوبك” الرائدة في تطوير صناعة النفط والغاز في العالم، مما أتاح فرصة لتبادل الخبرات بين الطرفين.

وبالمناسبة، تم تنظيم لقاء عرضت خلاله تجربة مجمع سينوبك “الرائدة بأزيد من 24 بلدا في تطوير صناعة النفط والغاز في العالم”, وتجربته في استغلال حقل “فولينغ” الضخم.

وفي الأخير اتفق الطرفان على استغلال سبل الشراكة المتاحة في مجال النفط والغاز في الجزائر، أفريقيا، والعالم، بالإضافة إلى تصنيع المعدات الصناعية الخاصة بالمحروقات في الجزائر. تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز القدرات التكنولوجية وتطوير البنية التحتية في مجالات الطاقة بين البلدين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى