إقتصاد وطاقة

مشروع انجــاز 4 طرق سريعة تربط غليزان بالولايات المجاورة

اعلن وزير الأشغال العمومية عمار غول بغليزان عن الانطلاق في سنة 2013 في تجسيد 4 طرق سريعة تربط غليزان بالولايات المجاورة.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل وتفقد للولاية أن المشاريع تتعلق بطريق سريع يربط غليزان بتيارت وأخر يريط مستغانم بالطريق السيار شرق-غرب على مستوى الشطر العابر لغليزان واثنان يربطان معسكر بغليزان أحدهما ينتهي عند محول يلل للطريق السيار.

كما أبرز عمار غول أن هذه المشاريع التي توجد الدراسات الخاصة بها في مرحلة الاختتام”لها أهمية كبيرة حيث ستعطي دفعا وحيوية للتنمية بالمنطقة والولايات المجاورة كما سترفع الضغط عن حركة المرور“.

للإشارة أعلن الوزير أن الولاية التي انطلقت في تجسيد كل مشاريع القطاع الخاصة بسنتي 2011 و2012 ستستفيد من برنامج اضافي هام يسمح لها بأن تكون قطبا اقتصاديا وقد حث السيد عمار غول المسؤوليين المحليين المعنيين على الإهتمام أكثر بجانب الصيانة من خلال تفعيل دور الصيانة مشيرا الى أن الولاية ستتدعم بدور صيانة أخرى.

جدير بالذكر أشرف وزير الأشغال العمومية خلال زيارة العمل للولاية رفقة السلطات المحلية على تدشين شطر من الطريق الولائي رقم 29 الرابط بين مازونة وعين مران على حدود ولاية الشلف على مسافة 9 كلم واطلع على أشغال الشطر الثاني من نفس الطريق الرابط بين مازونة والحمري على مسافة 21 كلم.

للتذكير عاين عمار غول أشغال تجديد الطريق الولائي رقم 13 الرابط بين غليزان ووادي الابطال بولاية معسكر (31 كلم) والطريق الولائي رقم 14 الرابط بين زمورة وحدود ولاية الشلف مرورا بعمي موسى على مسافة 58 كلم حيث وصلت الأشغال بهذا الأخير أكثر من 50 بالمائة.

واطلع الوزير بالضاحية الجنوبية لمدينة غليزان على أشغال انجاز محول يربط الطريق الاجتنابي بالطريق الولائي رقم 13 بلغت نسبة الاشغال به 25 من المائة وكذا نفق سفلي بنفس المنطقة.

واختتم عمار غول زيارته للولاية بدائرة وادي ارهيو التي عاين بها أشغال انجاز محطة للخدمات بجانبي الطريق السيار شرق-غرب على مساحة 22 هكتار بتكلفة 878 مليون دج بلغت الاشغال بها 4 من المائة.

وكان الوزير قد حضر صباح اليوم افتتاح أشغال الملتقى الرابع للجمعية الوطنية لمهندسي المعهد الوطني العالي للتكوين في البناء التي احتضنها المركز الجامعي لغليزان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى