إقتصاد وطاقة

منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي: الجزائر ترافع من أجل الاندماج القاري الافريقي

شارك وزير الصناعة ,أحمد زغدار, على هامش “منتدى سان بطر سبورغ الاقتصادي 2022”, في حوار الأعمال بين روسيا و افريقيا, حيث رافعت الجزائر من أجل مسعى الاندماج القاري الافريقي, حسب ما افاد به امس الجمعة بيان للوزارة.

و أوضح البيان ان السيد زغدار شارك في هذا الحوار بمعية الوزير الأول لجمهورية افريقيا الوسطى ووزراء من مصر ومالي وزيمبابوي وممثل عن المجموعة الاقتصادية لوسط افريقيا “CECA “ومجموعة من ممثلي مؤسسات مالية واقتصادية روسية هامة من بينها نائب رئيس شركة غازبروم-بنك الى جانب حضور سفير الجزائر بموسكو, اسماعيل بن عمارة ومساعديه.

و اضاف نفس المصدر بان ممثل وزارة الخارجية الروسية, الذي القى كلمة بالنيابة عن وزير الخارجية الروسي سيرغاي لافروف, اشرف على أشغال هذا الحوار.

و خلال هذا اللقاء تطرق المشاركون إلى “اهم التحديات التي تواجه التنمية في أفريقيا لاسيما على ضوء التطورات التي يمر بها العالم من الناحية الجيوسياسية في نظام عالمي متغير” .ولدى تناوله الكلمة, ذكر السيد زغدار بدور الجزائر “التاريخي والايجابي في القارة الأفريقية وسعيها الدؤوب للحفاظ على المصالح الحيوية للقارة الافريقية”.

كما قدم الوزير للمشاركين عرضا حول التطور الذي تعرفه المنظومة القانونية للاستثمار التي بادرت بها الحكومة الجزائرية بحرص ومتابعة مستمرة من طرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون .

و خلص المشاركون في هذا الحوار إلى “ضرورة تكاثف الجهود من أجل جعل القارة الأفريقية كيانا اقتصاديا قويا مندمجا وليس اقتصادا هشا لا يصمد أمام التقلبات التي تنجم عن التجاذبات والصراعات السياسية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى