إقتصاد وطاقة

أناد” توافق على تعويض ديون220 شابا لضمان أخطار القروض

قبلت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية اليوم الأربعاء، 220 ملفا يتعلق بتعويض ديون الشباب من ذوي المشاريع وذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها من طرف صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوحة لهؤلاء الشباب.

وجاء في بيان للوكالة أنها قامت خلال جلسة العمل الـ 17 بدراسة 600 ملف لمؤسسات متعثرة (من أصل 8570 مؤسسة) مقدم من طرف ممثلي البنوك لتيبازة والجزائر العاصمة وتيزي وزو حيث تم  قبول 220 ملف للتعويض بما يفوق 29 مليار سنتيم وذلك في إطار دعم وتنمية المقاولاتية والتكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة من أجل تعويض ديونها بهدف إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

وحسب ذات المصدر فقد تم تأجيل 375 ملف كون المؤسسات لا تزال في حالة نشاط وذلك بهدف إعادة دراسة هذه الملفات وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف “اناد “عن طريق إعادة جدولة ديونها ومنحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطها عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

وتم في ذات الإطار تسوية وضعية ملفين (2) بصفة نهائية لأصحاب مؤسسات مصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك والوكالة فيما تم إعادة ثلاثة (3) ملفات الى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

وذكر نفس المصدر أن الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية التي تضم ممثلين عن صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها للشباب من ذوي المشاريع، برمجت كل أسبوع جلسات لدراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى