إقتصاد وطاقة

“أناد” توقع اتفاقية شراكة مع المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية

وقعت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية “أناد”، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع المعهد الوطني الجزائري للملكية الصناعية “إينابي”، تهدف لمرافقة المؤسسات المصغرة في مجال الحماية القانونية لمنتجاتهم.

كما تهدف الاتفاقية عموما إلى تطوير الأنشطة التي تساهم بشكل كبير في إنعاش التنمية المستدامة وبعث اقتصاد منشأ لمناصب الشغل والثروة، وتعزيز روح المقاولاتية لدى حاملي المشاريع في مجال المنتجات الصناعية.

كشف المدير العام للمعهد الوطني للملكية الصناعية، عبد الحفيظ بن مهدي، خلال مراسم التوقيع أن هذه الاتفاقية ستسمح بمرافقة أصحاب المشاريع فيما يتعلق بضمان حماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهم.

 وفي ذات السياق سيتكفل المعهد بحماية أصحاب المشاريع المبتكرين من تقليد أفكارهم ومنتجاتهم، ومرافقتهم من خلال إعطائهم المعلومات اللازمة لحماية مشاريعهم على المستوى القانوني.

وأضاف بن مهدي بأن المعهد سجل ارتفاعا في طلبات التسجيل الخاصة بالمنتجات الجديدة خلال فترة جائحة كورونا.

من جهته، أكد المدير العام لوكالة “أناد” محمد الشريف بوعود، أن هذه الاتفاقية تهدف لتشجيع الاختراع والإبداع بهدف خلق المزيد من المؤسسات المصغرة ضمن إطار قانوني يحمي فكرة أي حامل مشروع.

للإشارة، تأتي هذه الاتفاقية الموقعة بمقر المديرية العامة للوكالة، تطبيقا للاتفاقية الإطار المبرمة بين وزارة الصناعة ومصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى