إقتصاد وطاقة

أهم ما جاء في لقاء حمداني مع الأمناء العامين للغرف الفلاحية

دعا وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، اليوم الخميس، الأمناء العامين للغرف الفلاحية، للالتزام والتعبئة، قصد إعداد وتنفيذ مخططات تطبيقية تعكس روحا وقالبا السياسة الفلاحية والريفية التي تضمنتها ورقة الطريق مع ضمان متابعة البرامج الإنتاجية والسهر على إنجاحها، وحسبما أفاد به بيان الوزارة.

وأوضح البيان، أنه يجب على الغرف الفلاحية أن تكون أكثر فعالية على مستوى الميدان والعمل بكل جدية في التجسيد الفعلي والناجع للأنشطة التنموية عبر إعداد برامج عملياتية وذات بعد تشاركي من خلال تكثيف الإرشاد والتكوين والتنشيط مع السعي إلى ترسيخ مبادئ التواصل مع الفلاحين والموالين.

وفي ذات السياق، أكد حمداني أنه يجب على الغرف الفلاحية الانخراط وبصفة فعلية وطوعية في تنفيذ العمليات والأنشطة المقررة في ورقة طريق قطاع الفلاحة 2020-2024 وذلك من خلال تكثيف الجهود الرامية لتحقيق أهدافها.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير أنه يمكن أن تكون النتائج أحسن من ما هي عليه لو لعبت الغرف الفلاحية دورها كما ينبغي، مضيفا، أن الرهانات التي يواجهها قطاع الفلاحة خلال هذه المرحلة، تدفعنا للتحلي بالمسؤولية واستشعار عظم الأمانة الملقاة على عاتقنا.

كما أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية رغم كل التحفيزات نحن بعيدون عن الأهداف المسطرة فيما يخص الإنتاجية (المردودية)ـ داعيا أكثر من أي وقت مضى، إلى بذل الجهود قصد الاستجابة بفعالية لتطلعات الشرائح العريضة العاملة بالمجال.

كما طالب حمداني الغرف الفلاحية بالرقي إلى مستوى التحديات التي تواجه قطاع الفلاحة خاصة والاقتصاد الفلاحي والوطني عامة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى