إقتصاد وطاقة

الأسبوع العالمي للطاقة 2021 افتراضيا في أكتوبر القادم

أعلن مجمع سونلغاز أن الأسبوع العالمي للطاقة LIVE 2021 هذه السنة يكون افتراضيا وعلى المباشر على مدار ثلاثة أيام من 5 إلى 7 أكتوبر، والمجلس العالمي للطاقة يعلن عن فتح التسجيلات.

وستنظم هذه التظاهرة العالمية هذه السنة تحت شعار “الطاقة من أجل حياة أفضل” من طرف وزارة الطاقة الكزاخستانية بدعم من جمعية كازاينرجي (KAZENERGY)، اللجنة العضو لكازاخستان في المجلس العالمي للطاقة.

ويتعلق الأمر بأكبر تجمع سنوي لهذا المجلس كونه يضم مشاركين من أكثر من 100 بلد حسب معطيات المجلس.

وأوضح ذات المجلس أن “طبعة LIVE تضم اجتماعات عالمية افتراضية وأفاق إقليمية معمقة وفرص أوسع من الشبكات”.

وسيضم الأسبوع العالمي للطاقة هذه السنة رواد الطاقة مما يوفر فرصة سانحة لتوضيح كيفية توصل هؤلاء الرواد إلى إيجاد وسائل التقدم معا في الظروف الجديدة.

وستتمحور المحادثات حول ازدهار الآلات والزبائن الرقميين ومغيري المعطيات الذين سيغيرون المنظومات الطاقوية في سنة 2040 وكذا دور الهيدروجين والمالية المستدامة والاستفادة من الطاقة.

يذكر أنه في مثل هذا الظرف فان “الشركات الطاقوية تواجه تحديات عديدة من أجل الحفاظ على النشاط بالوتيرة السريعة للانتقال الطاقوي في الوقت الذي تبحث فيه عن تفادي التأثير السلبي للتغير المناخي”.

وستتمحور مناقشات الأسبوع العالمي للطاقة حول برنامج عمل “أنسنة الطاقة” لهذا المجلس العالمي الذي أكد أن الابتكار التكنولوجي لا يكفي بمفرده لضمان مزايا الطاقة المستدامة للجميع.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى