إقتصاد وطاقة

الإصلاحات التي قامت بها الجزائر تحفز المتعاملين الإيطاليين على الاستثمار

اعتبر رئيس مجلس الوزراء الإيطالي”السيد ماريو دراغي”، أن الاصلاحات التي قامت بها الجزائر تحفز المتعاملين الإيطاليين على القدوم إليها للاستثمار.

و أوضح السيد دراغي في كلمة له ألقاها خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري-الإيطالي أن “الاصلاحات التي بادرت بها الجزائر ترفع من ثقة المستثمرين وتمنحهم فرصة كبيرة لتطوير نشاطاتهم بهذا البلد”.

و بعد أن ذكر بالعلاقات التاريخية المتينة التي تربط بين البلدين, دعا رئيس مجلس الوزراء الإيطالي إلى العمل “يد بيد في جميع المجالات”.

و لفت إلى أن الشركات الإيطالية حاضرة في الجزائر في العديد من القطاعات وعلى رأسها الطاقة والبنى التحتية والنقل والصناعات الغذائية.

غير أن هذه الشراكات مدعوة للتوسع إلى قطاعات أخرى على غرار الطاقات المتجددة والصناعة الصيدلانية والتكنولوجيات الحديثة, وذلك بفضل المنتدى الاقتصادي الجزائري-الايطالي الذي توقع السيد دراغي أن ينبثق عنه عدة اتفاقيات جديدة.

كما دعا المتعاملين من البلدين إلى العمل سوية لرفع تحدي الأمن الغذائي.

يذكر أن افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري-الإيطالي, الذي ينظم بالمركز الدولي للمؤتمرات, جرى تحت الرئاسة المشتركة للوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان ورئيس مجلس الوزراء الإيطالي, السيد ماريو دراغي, بحضور أعضاء من حكومتي البلدين.

و يشارك في المنتدى الذي يعقد على هامش القمة الحكومية الجزائرية-الإيطالية الرابعة, أزيد من 500 رجل أعمال من بينهم 180 إيطالي من مختلف قطاعات النشاط.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى