إقتصاد وطاقة

البنك الوطني الجزائري: إفتتاح وكالة بنكية جديدة للصيرفة الاسلامية بالعاصمة

في إطار مواصلة سياسة تطوير شبكة وكالاته، يقوم غدا الأربعاء البنك الوطني الجزائري، عن تدشين وكالة المرادية “1205”، الكائن مقرها ب22 نهج سويداني بوجمعة، المرادية ولاية الجزائر، وهي مخصصة حصريا لنشاط الصيرفة الإسلامية.

وحسب بيان للبنك، فقد جاء هذا الصرح الجديد المجهز بجميع الوسائل والمرافق الضرورية، لإثراء وتعزيز شبكته المخصصة لتسويق منتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية.

وعلى هامش تدشين هذه الوكالة الجديدة، فسيتم إعطاء إشارة الانطلاق لستة وثلاثين (36) شباكا جديدا للصيرفة الإسلامية على مستوى وكالات البنك المتواجدة عبر عدة ولايات وذلك للاستجابة لتطلعات الزبائن في هذه المناطق.

وأضاف البيان، أن شبكة البنك المخصصة لنشاط الصيرفة الإسلامية توسعت لتحتوي على أحد عشر وكالة مخصصة حصريا، بالإضافة إلى مائة وأربعة شباك، أي ما يعادل مائة وخمس عشر نقطة بيع.

كما تهدف سياسة البنك الوطني الجزائري إلى توفير أكبر قدر ممكن من المنتجات الإسلامية للمواطنين الراغبين في الحصول على هذا النوع من الخدمات البنكية، فضلا عن تلبية حاجياتهم وتوفير فرص أوسع للتمويل والاستثمار، مما يعزز التنمية الاقتصادية للبلاد

وفي الختام، كشف البيان، أن هذا الإجراء، يعكس مرة أخرى، التزام البنك بتطوير نشاط الصيرفة الإسلامية باعتباره محورا تنمويا هاما، تماشيا مع توجهات السلطات العليا في مجال تحصيل الموارد وترقية الشمول المالي.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى