إقتصاد وطاقة

التكوين في مجال صناعة السيارات محل نقاش بوهران

يشكل وضع نظام تكوين يد عاملة مؤهلة في صناعة السيارات موضوع للنقاش غدا الاثنين بوهران بمناسبة عقد ملتقى سيجمع العديد من الخبراء في هذا المجال.

وسيتناول هذا اللقاء المتعلق بـ”دور التكوين في صناعة السيارات” المنظم بمبادرة من مديرية التكوين والتعليم المهنيين للولاية بالشراكة مع “رونو الجزائر إنتاج” آليات إعداد نظام تكويني مناسب في مجال صناعة السيارات وذلك ضمن منظور إنشاء مركز للتكوين المهني مرجعي في هذا المجال حسبما علم أمس السبت لدى المنظمين.

ويرمي اللقاء إلى جمع وإشراك الشركاء في مشروع إنشاء هذه المؤسسة ذات الامتياز والتعرف على شُعب ومعدات صناعة السيارات وكذا المؤسسات الشريكة في تنفيذ التكوينات في إطار التكوين بالتناوب.

ويطمح المنظمون أيضا التوصل في ختام هذا اللقاء إلى مقترحات تتعلق بالمؤهلات الجديدة التي يتعين إدراجها في مدونة التكوين الذي يتوج بشهادات ومدونة التكوين المؤهل وتحديد الخبراء والمهنيين الذي من شأنهم الإسهام في إعداد مرجعيات وبرامج تكوينية فضلا عن الشروط التنظيمية و البيداغوجية و البشرية و المالية اللازمة لإنشاء مركز ذو امتياز.

وقد برمجت ثلاث ورشات عمل تتعلق الأولى بالاحتياجات في مجال التكوين المنتظر من قبل “رونو الجزائر إنتاج” والشركاء الآخرين خاصة الذين ينشطون في مجال المناولة.

أما الثانية فستتناول “الشروط والتدابير التي يجب تنفيذها لتحقيق تكوين بالتناوب بإشراك المؤسسات في المسار البيداغوجي” فيما ستخصص الورشة الثالثة لـ “النموذج والتنظيم الذي يتعين اقتراحه من أجل مركز للتكوين ذا امتياز في مجال السيارات“.

وسيتم اعتماد نتائج هذا الملتقى الذي ستشارك فيه إطارات من عدة وزارات كتوصيات والتي سيتم متابعة تطبيقها من قبل فريق عمل متكون من مختلف المتدخلين كما أشير إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى