إقتصاد وطاقة

الجزائر تبرز جهودها من أجل تطوير المؤسسات الناشئة

مقر وزارة التجارة

ابرزت الجزائر خلال الدورة الرابعة من قمة العالم العربي/الاتحاد الاوروبي المنعقدة بأثينا (اليونان) جهودها الرامية الى تطوير وترقية المؤسسات الناشئة، حسبما أكده اول أمس الخميس بيان لوزارة التجارة.

واشار ذات المصدر الى تنظيم عديد الورشات المخصصة للمؤسسات الناشئة، بمشاركة الجزائر في إطار قمة العالم العربي/الاتحاد الاوروبي التي تطرقت لمواضيع مرتبطة خاصة بالتمويل والانظمة البيئية والتحديات في البلدان العربية.

واضاف البيان انه تم تقديم التجربة الجزائرية خلال المجموعة المخصصة للإجراءات التحفيزية للحكومات لفائدة المؤسسات الناشئة والمستثمرين الى جانب اليونان والاردن والعربية السعودية ولبنان وبريطانيا ومصر.

وتمحورت المداخلة الجزائرية حول الجهود التي بذلتها الجزائر من اجل تطوير نظام بيئي ملائم للمؤسسات الناشئة ووضع استراتيجية وطنية للرقمنة واجراءات تحفيزية وانشاء صندوق مرافقة لهذا النوع من المؤسسات.

كما اكدت هذه المشاركة -يضيف المصدر ذاته-عن التزام الجزائر بتشجيع المؤسسات الناشئة من خلال تبني أفضل للممارسات المعترف بها على المستوى العالمي في هذا المجال.

للتذكير فان وزير التجارة سعيد جلاب الذي يمثل الوزير الاول نور الدين بدوي قد شارك في اشغال القمة الاقتصادية بين الاتحاد الاوروبي/العالم العربي التي احتضنتها العاصمة اليونانية يومي الثلاثاء والاربعاء.

ودعا الوزير في كلمته الى تسهيل المبادلات بين شباب العالم العربي ونظرائهم من الاتحاد الاوروبي من اجل اشراكهم في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

وخلص المصدر في الاخير الى ان السيد جلاب قد دعا الى “رفع جميع العراقيل من اجل تفعيل التبادل بين شبابنا وجعلهم همزة وصل بين الشمال والجنوب ومحفز للتعاون بين العالم العربي والاتحاد الاوروبي بهدف تطوير المقاولاتية للشباب والمؤسسات الناشئة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى