إقتصاد وطاقة

الصالون الدولي للصناعات التقليدية موعد للترويج للمنتجات المحلية

تتواصل لليوم الثالث فعاليات الطبعة السابعة عشر للصالون الدولي للصناعات التقليدية بقصر المعارض، بمشاركة 04 دول اجنبية وأزيد من 200حرفي جزائري.

و اعتبر وزير السياحة و الصناعات التقليدية محمد بن مرادي، الصالون فرصة ثمينة للترويج و تسويق المنتجات التقليدية و خلق مساحة للتنافس و توفير فرص اللقاء بين الحرفيين الجزائريين و نظرائهم الاجانب من نفس الإختصاص و بناء جسور التعاون و الشراكة معهم و خلق علاقات دائمة بهدف الترويج و تسويق المنتوج التقليدي الجزائري إلى الخارج.

وبهدف دعم الشراكة مع الأجانب، ضم المعرض جناحا خاصا بنتائج مشاريع الشراكة و التوأمة بين قطاع الصناعة التقليدية و مع الإتحاد الأوربي( فرنسا و إسبانيا) في الفترة مابين فيفري 2010 و أكتوبر 2011.

و يؤكد رئيس مشروع التوأمة مع الأتحاد الاوربي سعيداني مراد أن نتائج الشراكة كانت إيجابية خاصة فيما يتعلق بالمعلوماتية و رفع مستوى الحرفيين و كذا تقوية الجانب التجاري للمنتوجات التقليدية.

وزير الفلاحة و التنمية الريفية رشيد بن عيسى العلاقة بين الصناعات التقليدية و التنمية الريفية وثيقة جدا خاصة على المستوى الجواري لأن هناك مشاريع جوارية للتنمية الرفية المندمجة تتضمن نوعين من المشاريع المتعلقة بالصناعة التقليدية، و هما تنويع الانشطة الإقتصادية في الفضاءات الريفية و مشاريع حول تثمين التراث الوطني المادي و غير المادي .

و يعمل قطاع الصناعة التقليدية في المرحلة المقبلة على تعميم نتائج الشراكة المتوصل إليها في مشاريع و التوأمة مع الإتحاد الأوربي و تنظيم حملات تحسيسية بنتائج التو امة و تطبيفها من طرف الحرفيين الجزائريين الذين بلغ عددهم أزيد من 400ألف حرفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى