إقتصاد وطاقة

بعد 15 سنة شراكة … العقد بين “سيال” و”سويز” انتهى

أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال”، امس الثلاثاء، 31 أوت 2021 انتهاء عقد الشراكة بعد ثلاثة تجديدات متتالية منذ إمضاء العقد الأول في سنة 2006، أي 15 سنة من الشراكة، حسبما أفاد به بيان للمؤسسة.

وأوضح البيان، أنه تم تنصيب فرقة مسيرة جديدة على رأس شركة المياه والتطهير للجزائر العاصمة “سيال”، بعد انتهاء عقد الشراكة الذي كان يربط المؤسسة بالمجمع الفرنسي “سويز”.

وفي ذات السياق قام مجلس إدارة شركة “سيال” بتنصيب فرقة مسيرة جديدة على رأسها لياس ميهوبي مديرا عاما وأمين حمادن نائبا للمدير العام مكلف بالخدمة العمومية للمياه والتطهير.

ولترسيم هذا القرار، تم تنظيم مراسم لتسليم واستلام المهام، أمس الثلاثاء، بقاعة المحاضرات لشركة “سيال” ما بين المدير العام السابق، إيف فاغيرازي من مجمع “سويز” وميهوبي بحضور الفرقة المسيرة الجديدة “التي أصبحت جزائرية 100 بالمائة”.

وبالمناسبة، سلط ميهوبي الضوء على أهمية هذه المرحلة في حياة مؤسسة “سيال”، مؤكدا أن “عدم تجديد عقد الشراكة يعتبر مرحلة حاسمة للشركة” ومشيرا إلى انه “حان الأوان لمنح الثقة لكفاءات جزائرية شابة مؤهلة لتسيير الخدمة العمومية للمياه والتطهير في ولايتي الجزائر العاصمة وتيبازة”.

المصدر
ألجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى