إقتصاد وطاقة

تأسيس فيدرالية وطنية لتجار الجملة للمواد الغذائية العامة

تأسست الفيدرالية الوطنية لتجار الجملة للمواد الغذائية العامة اليوم الأربعاء بالجزائر والتي ستعمل حسب رئيسها سعيد قبلي على ضمان نشاط هذه الشريحة ضمن تنظيم قانوني والدفاع عن حقوقها المادية والمعنوية.

و هذا الصدد قال رئيس هذا الهيكل الجديد التابع للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين على هامش أشغال الملتقى التأسيسي للفيدرالية إن هذه الأخيرة ستعمل على المشاركة في تنظيم تجارة الجملة للمواد الغذائية العامة وعلى الدفاع عن حقوق أزيد من 400 ألف تاجر يمارسون هذا النشاط.

ويشكل المطالبة بإنشاء أسواق خاصة لممارسة هذا النشاط من أجل تحسن ظروف عمل التجار إضافة إلى إلغاء الضرائب على المواد المدعمة أو تخفيف بعضها أبرز ما ستدعو إليه الفيدرالية.

وصرح ذات المتحدث أن الفيدرالية ستعمل في هذا الإطار إلى دعوة وزارة التجارة إلى إشراك المهنيين في تحسين ظروف ممارسة نشاط تجار الجملة للمواد الغذائية العامة لضمان وفرة السلع الاستهلاكية بشكل منتظم ووضع حد للفوضى التي يعرفها النشاط.

واعتبر اتحاد التجار في عدة مناسبات أن غياب التنظيم في نشاط تجارة الجملة للمواد الغذائية ولاسيما غياب فضاءات مخصصة للممارسة أدى إلى تذبذب السوق من حيث الوفرة والسعر والنظافة نتيجة انعدام عمليات الرقابة داعيا إلى ضرورة إنشاء أسواق منظمة لهذا النشاط لاستيعاب عدد التجار الموجودين بالسوق الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى