إقتصاد وطاقة

عطاف يعرض فرص الاستثمار بلندن مع مجموعة من المتعاملين الإقتصاديين البريطانيين

التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، بمقر سفارة الجزائر بلندن، مع مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين ورجال الأعمال البريطانيين الأعضاء في مجلس الأعمال الجزائري-البريطاني. وهذا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى المملكة المتحدة،

وبحضور اللورد ريتشارد ريسبي، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر، و السيدة اولغا مايتلاند رئيسة مجلس الاعمال الجزائري-البريطاني،قدّم الوزير أحمد عطاف عرضا وشرحا واسعا حول الفرص والمقومات الاستثمارية المتاحة للاستثمار المحلي والاجنبي في ضوء التسهيلات والبيئة القانونية والتشريعية الجاذبة والمحفزة، التي تقدمها الجزائر بهذا الخصوص.

كما أطلع المشاركين على المؤشرات الايجابية التي سجّلها الاقتصاد الجزائري في سياق تفعيل الاصلاحات الاقتصادية التي بادر بها السيد رئيس الجمهورية، مسلطاً الضوء في ذات السياق على المزايا التفاضلية العديدة التي تتمتع بها الجزائر إفريقياً، وعربياً، وفي الفضاء المتوسطي.

وعن سؤال طرحه السيد زكريا بورنان مستشار تجاري للورد ريسبي، كون الجزائر أعطت الكثير من المزايا والتحفيزات للمستثمرين الأجانب، فما هي التحفيزات والمزايا التي سوف تقدمها بريطانيا إلى الجزائر وخاصة إلى المصدرين بعد خروج بريطانيا من المنظومة الاوربية”بريكست” ؟.حيث كان رده انه ستكون اعفاءات جمركية قد تصل الى 85 بالمائة للمواد الجزائرية. كما يوجد برنامج وامتيازات خاصة للشركات الجزائرية التي تريد أن تستثمر في بريطانيا.

وفي الأخير أكد اللورد ريتشارد ريسبي، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر، حرص الشركات البريطانية على الاستثمار في الجزائر. كما أعرب عن اعتزازه بالمجهودات التي يقوم بها بما يخدم مصالح البلدين.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى