إقتصاد وطاقة

لعمامرة.. المزيد من الاستثمارات التركية ضروري في الجزائر

دعا وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، امس السبت، إلى مزيد من الاستثمارات التركية في الجزائر، معربا عن رضا البلدين عن وتيرة الشراكة بينهما.

أعرب رمطان لعمامرة، رفقة نظيره التركي “رضانا للرؤية الطموحة التي تمضي عليها وتيرة الشراكة الجزائرية -التركية، في الوقت الذي نرى إن المزيد من الاستثمارات التركية ضروري، نظرا لإمكانيات الاقتصاد الجزائري وانجازات الاقتصاد التركي”.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الجزائرية، أن “الاستثمارات الجديدة، من الممكن أن توجه إلى قطاعات الزراعة والمناجم والسياحة، حيث أن لتركيا تجربة كبيرة في هذا المجال”.

وأكد أنه “بالرغم من الاكراهات التي فرضتها علينا وعلى غيرنا جائحة كورونا، والتي عطلت كل الأهداف الطموحة التي رسمها الرئيسان، إلا أنني اعتقد بأن هناك إنجازات، ضمن تلك التي سيزورها غدا زميلي أوغلو في مدينة وهران”.

وفي مجال السياسة الدولية، أشار رمطان لعمامرة، إلى أنه استعرض رفقة نظيره التركي “عددا من الأزمات وبؤر التوتر، من منطلق أن الجزائر وتركيا دولتان ترغبان في المساهمة بحلول، وكذا في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء، وذلك من اجل فتح مجالات رحبة لتحقيق أهداف ومبادئ ميثاق الامم المتحدة”.

وشدد وزير الخارجية الجزائري، على أن “إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس، تبقى القلب النابض لتعاوننا وتشاورنا وتنسيقنا في مختلف المحافل الدولية.”

كما ذكر لعمامرة بأن زيارة نظيره التركي “تتم في ظرف خاص ومشترك بالنسبة للجزائر وتركيا الشقيقة، حيث كلا الشعبين يواجهان كوارث دفعا ثمنها باهضا، وبكل شجاعة، ويعملان من اجل الخروج منها، وهما أقوياء أكثر من اي وقت مضى”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.وطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى