إقتصاد وطاقة

مجمع سوناطراك يعتمد مدونة اخلاقيات جديدة

اعتمدت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك مدونة اخلاقيات جديدة, نشرت تفاصيلها اليوم الاحد, تلتزم فيها بالقيام بكل شفافية بمهمتها في خدمة تنمية البلاد الى جانب التأكيد على اعتماد اجراءات للوقاية و مكافحة من الفساد.

و جاء في رسالة الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك, توفيق حكار, التي تطرق فيها لا هداف و ركائز المدونة : “لقد اعتمدت سوناطراك مدونة أخلاقيات جديدة, والتي كانت ثمرة تفكير جماعي حول القيم والمبادئ التي  يجب أن توجه سلوكنا وتلهم قراراتنا, حتى نعزز رصيد ثقتنا لدى مختلف الأطراف الفاعلة الداخلية والخارجية”.

كما قال ,في هذا الصدد, ” إن أخلاقياتنا تنعكس أولا وقبل كل شيء من خلال التزامنا بالقيام بمهامنا بكل بنزاهة وشفافية وإنصاف وتميز وذلك حتى نمكن شركتنا من إنجاز مهمتها في خدمة تنمية البلاد وازدهارها”.

و أكد بهذا الشأن على ضرورة تجسيد هذه القيم و الترويج لها لدى شركاء المجمع  و جميع الأطراف الفاعلة الأخرى, حيثما تواجدت سوناطراك.

كما اعتبر السيد حكار مدونة الأخلاقيات الجديدة  “وثيقة مرجعية” وبمثابة “البوصلة التي يجب أن توجه أعمال المجمع وقراراته باستمرار”.

غير أنه, حسب نفس المسؤول ” لا يمكن لهذه المدونة أن تغطي  جميع المواقف التي قد نواجهها يوميا كمسيرين أو متعاونين. لذلك, يتعين علينا, كلما دعت الضرورة إلى اتخاذ قرار ما, التأكد من مدى موافقته للقانون والأخلاقيات والإجراءات “المعمول بها”.

و لضمان “الفعالية التامة” لمدونة الأخلاقيات الجديدة والمساهمة في تعزيز وترقية القيم التي تغذيها والتي على اساسها تم إعدادها, اكد على وجوب و ضرورة الانتباه  لكل الممارسات والسلوكيات التي تحيد عنها.

و في هذا الاطار, شجع موظفي المجمع و متعامليه وجميع الأطراف ذات المصلحة على” إبلاغ مسؤولي سوناطراك  دون تردد عن أي خرق أخلاقي لاحظوه أو لجنة الأخلاقيات عبر آلية الإبلاغ التي تم إنشاؤها لهذا الغرض”.

و في الاخير أكد السيد حكار أن “الأخلاقيات تظل قضية كل واحد منا. فعلى أساسها تبنى علاقاتنا وهي التي تغذي تصميمنا على ترقية سوناطراك إلى مستوى طموحات وتطلعات جميع الأطراف المعنية”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى