إقتصاد وطاقة

مخطط عمل الحكومة يعمل على رفع إنتاج الحبوب إلى 65 مليون قنطار سنة 2022

أكد الوزير الأول، وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمن، اليوم الاثنين، أن الحكومة ستعمل على تطبيق برنامج في قطاع الفلاحة والتنمية الريفية يهدف إلى رفع إنتاج الحبوب إلى 65 مليون قنطار سنة 2022 و.871 مليون قنطار سنة 2024.

وخلال عرضه لمخطط عمل الحكومة أمام نواب المجلس الشعبي الوطني، أكد الوزير الأول على عزم الحكومة لرفع إنتاج الزراعات الصناعية من اجل تغطية 25 بالمائة من الاحتياجات الوطنية من السلجم الزيتي و33 بالمائة من الذرى وكذلك رفع إنتاج بذور البطاطا لتغطية الاحتياجات الوطنية بنسبة 95 بالمائة في آفاق 2024.

ومن بين الأهداف التي ستعمل الحكومة على تحقيقها، ذكر بن عبد الرحمن على الخصوص رفع الـمساحات الـمسقية ب 200 ألف هكتار وكذا السقي بالتقطير بـ 500 ألف هكتار وتوفير كل الظروف من أجل رفع إنتاجية الحبوب إلى معدل 32 قنطار في الهكتار آفاق 2024.

وفي هذا الإطار، أوضح الوزير الأول بان الحكومة ستعتمد على “مقاربة شاملة” لتشجيع الاستثمار الخاص والـمبادرات الـمقاولاتية ترتكز على التكنولوجيا والتقنيات العصرية، عملا “بمبدأ الأرض لـمن يخدمها”، وكذلك منح الأراضي الفلاحية حسب “معايير جديدة مبنية على دفتر شروط يحدد نوع الزراعات الواجب الاستثمار فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى