إقتصاد وطاقة

مشاركة 34 متعاملا اقتصاديا جزائريا في معرض “الخليج للأغذية 2019 ” بدبي

معرض الصناعات الغذائية بدبي

 يشارك 34 متعاملا اقتصاديا ينشطون في الصناعات الغذائية في فعاليات الطبعة الـ 24 لمعرض الخليج للصناعات الغذائية “غولف فود 2019 ” و ذلك خلال الفترة ما بين 17 و 21 فبراير الجاري بدبي (الإمارات العربية المتحدة).

و يرأس وزير التجارة،سعيد جلاب،الوفد الجزائري المشارك في هذه التظاهرة، على غرار كل المشاركات التي سجلتها الجزائر في مختلف المعارض و الصالونات الدولية في 2018 .

و تستمر المشاركة الجزائرية  خلال العام الجاري في مسعى يرمي إلى تفعيل الديناميكية الجديدة المعتمدة من طرف الحكومة لتنويع الاقتصاد الوطني و الرفع من حجم الصادرات خارج المحروقات.

و يحرص المتعاملون الاقتصاديون الجزائريون خلال هذه الطبعة الجديدة من “غولف فود 2019 ” على إبراز قدرات قطاع الصناعات الغذائية الوطنية بمختلف فروعها و شعبها والترويج لمنتجاتهم بهدف رصد منافذ جديدة للتصدير إلى دول  الخليج العربي و منها إلى أسواق جنوب آسيا التي تشهد منحنيات الاستهلاك بها ارتفاعا مطردا .

و ستكون للوزير و الوفد المرافق له، على هامش هذه التظاهرة، العديد من اللقاءات مع كبار المسؤولين للإمارات العربية المتحدة أبرزها اللقاء الذي سيجمعه مع وزير الاقتصاد الإماراتي لتحديد فرص الشراكة و تطوير المبادلات التجارية بين البلدين.

كما سيجتمع الوفد مع الأمين العام لمجمع المستثمرين الإماراتيين و ممثلي غرفة التجارة و الصناعة حيث من المرتقب التوقيع على حزمة من العقود التجارية بين البلدين.

و يعتبر معرض “غولف فود 2019 ” من أكبر تظاهرات في مجال تجارة الأغذية و المشروبات في العالم حيث تسجل أكثر من 5.000 شركة عارضة حضورها قادمة من 198 دولة.

و يستهدف المشاركون في هذه التظاهرة، من خلال اتفاقيات و عقود الشراكة و التبادل  المرتقب توقيعها،  للوصول إلى أسواق أكثر من 5ر3 مليار مستهلك في مناطق الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق آسيا خاصة.

وقد عزز معرض “غولف فود” باستمرار الابتكار عبر سلاسل التوريد الإقليمية والعالمية، من خلال اجتذابه أعدادًا كبيرة من العارضين والمشترين والزوار من القارات الخمس حيث يرتقب أن تستقطب هذه الطبعة زهاء 100.000 زائر.

للتذكير، فان الجزائر تسجل هذا العام حضورها للمرة الثامنة على التوالي في معرض “غولف فود” يكلل كل سنة بالتوقيع على اتفاقيات و عقود تجارية مع عدد من المتعاملين الإماراتيين و من مختلف دول منطقة الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى