إقتصاد وطاقة

نحو مشاركة 200 عارضا من الجزائر ودول أجنبية في الصالون الدولي للفلاحة بوهران

ستكون وهران على موعد مع الصالون الدولي للفلاحة (واست أغرو افنت 2022) من 15 إلى 17 نوفمبر الجاري تحت شعار “الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية”, حسبما استفيد من المنظمين.

ويرتقب مشاركة 200 عارضا من الجزائر ودول أجنبية في الصالون الدولي للفلاحة الذي سيقام تحت رعاية وزارة الفلاحة والتنمية الريفية وتحت إشراف ولاية وهران ومن تنظيم مديرية المصالح الفلاحية وغرفة الفلاحة لوهران وبالشراكة مع وكالة التظاهرات والمعارض “أ واف اس”, حسبما أبرزه لوأج مسؤول الوكالة طيب رحماني صالح.

ويسعى صالون “واست أغرو افنت 2022 “إلى ربط علاقات بين المستثمرين والمؤسسات الوطنية وكذا الأجنبية بغية تجسيد شراكة حول شعب الإنتاج النباتي والتخزين وتحويل المنتجات الفلاحية والطاقات المتجددة, وفق المنظمين.

ويكمن الهدف من هذه التظاهرة في إبراز المؤهلات الاقتصادية لمنطقة وهران في الميدان الفلاحي وتربية المواشي والصناعة الغذائية ومساعدة المشاركين بتحديد فرص العمل والاستثمار والتعرف على التسهيلات الإدارية والمساعدة التقنية المقدمة لتجسيد البرامج وتبادل الخبرات بين العارضين وكذا تمكينهم من عرض منتجاتهم وخدماتهم ومشاريعهم وتثمينها والترويج لها بغية تحقيق معاملات تجارية.

وسيجمع الصالون مؤسسات وطنية وأجنبية تطور الأنشطة المتعلقة بالمكننة الفلاحية ومنتجات الصحة النباتية والأسمدة والبذور والنباتات والمنتجات البيطرية والصحية والتغذية الحيوانية والتجهيزات واللواحق الخاصة بتربية الأبقار والدواجن والنحل وتربية المائيات المدمجة مع الفلاحة والصناعة الغذائية والتبريد والتخزين والري الفلاحي والطاقات المتجددة والأنشطة الزراعية مثل الخضروات والحبوب والكروم والزيتون وغيرها.

وسيحضر أيضا الفاعلون في القطاع على غرار هيئات تابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية ومكاتب الدراسات والاستشارة وبنوك وشركات التأمين وهيئات متخصصة في استحداث المؤسسات.

كما تم برمجة خلال هذه التظاهرة ملتقى يوم 16 نوفمبر الجاري من تنشيط خبراء في مجال الفلاحة.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى